الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 02:01

طلاب 12 علوم طبية في ثانوية العلوم والتكنولوجيا في الناصرة في يوم دراسي

كل العرب
نُشر: 17/09/17 22:03,  حُتلن: 22:04

جاء هذا اللقاء بناء على دعوة وجهها مستشفى بوريا لطلاب فرع العلوم الطبية في المدرسة لحضور سلسلة محاضرات

وصلنا منالمربي خالد شدافنه بيان جاء فيه :" ضمن نشاطات فرع العلوم الطبية في ثانوية العلوم والتكنولوجيا - الناصرة، قام طلاب الصف الثاني عشر علوم طبية بجولة تعليمية في مستشفى بوريا في طبريا، برفقة معلمة الموضوع المربية مريم حداد. وتأتي هذه الزيارة ضمن مجموعة من اللقاءات والجولات المخطط لها هذا العام حسب المواد التعليمية في منهاج الفرع".



وقد جاء هذا اللقاء بناء على دعوة وجهها مستشفى بوريا لطلاب فرع العلوم الطبية في المدرسة لحضور سلسلة محاضرات في موضوع " حساسية مادة الجلوتين في القمح " (التسلياك). وقد استقبل مدير المستشفى الدكتور ارز اون الطلاب, حيث رحب بهم واطلعهم على اقسام المستشفى.ومن ثم استمع الطلاب الى محاضرة شيقة القاها الدكتور افي اون مدير قسم الجهاز الهضمي والتغذية في المستشفى في موضوع "تاثير مادة الجلوتين في القمح على الجهاز الهضمي" حيث تؤثر هذه المادة على الانسان وتسبب له مرض التسلياك الذي بدوره ينتج عنه سرطان القولون في الجسم .
وفي نهاية المحاضرة فتح باب الاسئلة امام الطلاب وكان تفاعلهم ايجابيا جدا مع المحاضر الذي اجاب عن اسئلتهم فيما يتعلق بمرض التسلياك. وقال مدير المدرسة المربي حنا ابو العسل: التعليم في هذه الايام أصبح يعتمد بشكل اساسي على الاستكشاف بشكل عملي، وانا افتخر بطلاب مدرستي الذين استطيع ان اصل بهم الى اي مركز طبي في البلاد كي يتعرفوا عن قرب على طريقة عمل الاطباء في المستشفيات والاستماع اليهم وذلك كي يتمكنوا بعد التخرج من التقدم بحياتهم المهنية. ونحن في مدرسة العلوم والتكنولوجيا" نفتخر بهذا الاسلوب وهذا النهج المميز". 

مقالات متعلقة