الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

ارشادات للمحافظة على درجة حرارة جسم الطفل

كل العرب
نُشر: 14/09/17 17:39,  حُتلن: 18:02

وصل الى موقع العرب بيان من طاقم حيان الطبي، جاء فيه: "يعد فصل الشتاء فصلاً بارد ببعض المناطق بالبلاد  يستحسن دائما المحافظة على درجة حرارة الطفل خاصة الرضع والخدج منهم ، والمحافظة على البيئة المحيطه له حرصا على سلامته. من المفضل المحافظة على درجة حرارة 24 بالغرفة بالليل والنهار وخاصة بالليل، لذلك مفضل وجود ميزان حرارة معلق على الحائط بغرفة الطفل. المحافظة على درجة الحرارة بإحدى الطرق الأمنه كالمكيف الهوائي او الردياتور وان يكون جهاز التدفئه بعيدا عن اي مواد قابله للإشتعال، وببعد 70 سم عن الطفل على الأقل".

واضاف البيان: "فتح الشبابيك وتهوئة الغرفة بشكل يومي مره واحده على الأقل يوميا للمحافظة على رطوبة الغرفة والهواء النظيف. من المستحسن وضع سرير الطفل بجانب حائط داخلي للمنزل. مهم جدا المحافطة على درجة حرارة دافئة بغرفة استحمام الطفل وتنشيف الطفل بعد الحمام بدايةً من الرأس المحافظة على لبس دافئ للطفل مستحسن لباس مريح من طبقتين، لا يعيق حركته الحره ولا يرفع درجة حرارة الجسم فوق المسموح. وعند خروج الطفل للخارج مفضل اضافة طبقة من الملابس وقبعة، ومن المستحسن التقليل من إخراجه بساعات الليل المتأخره الباردة".

وتابع البيان: "من المهم أن نذكر بعض علامات الاصابه بضربة برد الأطفال التي تواجهها طواقم حيان تقريبا كل سنة:
بكاء بهدوء، التفاعل بشكل بطيء غير عادي، قلة الطعام والشراب، وغيرها.
وطبعا مفضل دائما فحص درجة حرارة الطفل وان كانت تحت ال 36, مفضل خلع ملابسه وتقريب جسده لجسد الاب او الام مباشره وتغطية الجسم بغطاء دافئ وفحص درجة الحرارة بعد ساعة.
تبقى هذه الارشادات عامة ومن المفضل عند وجود اي استفسار التوجه لإحدى مراكز حيان أو الإتصال *2888".

مقالات متعلقة