الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:02

نجاح كبير لمشروع المدرسة الصيفية في زهراء الناصرة

كل العرب
نُشر: 22/08/17 08:11,  حُتلن: 12:15

جاء في البيان:

تركّز التعليم في امور تخص الحياة اليومية واللغة الانجليزية المستعملة بها اضافة إلى التركيز على ثقافة عامة في جميع المواضيع وأجراء فعاليات اجتماعية ورياضية مختلفة

عمّمت مدرسة الزهراء الاعدادية في الناصرة بيانًا، جاء فيه:"نظّمت مدرسة الزهراء الإعدادية في الناصرة في الأسبوعين الاخيرين مشروع المدرسة الصيفية -  summer school لطلاب المدرسة ،ويهدف المشروع إلى تعليم الطلاب اللغة الإنجليزية المحكية بواسطة 7 معلمين متطوعين حلوا ضيوفا على المدرسة وسكنوا في بيوت بعض الطلاب، المعلمين والأهالي. وقد تركّز التعليم في امور تخص الحياة اليومية واللغة المستعملة بها اضافة إلى التركيز على ثقافة عامة في جميع المواضيع وأجراء فعاليات اجتماعية ورياضية مختلفة".


خلال فعاليات المخيم

وزاد البيان:"في الأيام الاخيرة من المخيم تم تقسيم الطلاب إلى مجموعات صغيرة بهدف القيام بمشروع مشترك باللغة الإنجليزية في مجالات عديدة وخاصة مناطق سياحية من بريطانيا والعالم وقد أبدع الطلاب في بناء مجسمات ورسومات مع شرائح عرض عن كل منها باللغة الإنجليزية".

وتابع البيان:"وقد أقيم في اليوم الأخير من المخيم برنامج احتفالي حضره الأهالي والطلاب وعرضت فيه المجسمات التي حضّرها الطلاب وقد تحدثت مديرة المدرسة ليلى أبو أحمد وشكرت جمعية إليلك القائمة على المشروع والسيد رائف أبو صلاح منسق المشروع في البلاد والمعلمة دعاء سليمان والمعلمين الذين ساهموا في نجاح المشروع والعائلات المستضيفة ..وشددت على أهمية المخيم في صقل شخصية الطالب وتعويده على مخالطة الشعوب الأخرى والتحدث بلغتها والتعرف على حضارتها وقيمها الخيرة ،كما وأكدت على أن الزهراء تسعى دوما لإدخال البرامج المميزة لطلابها".

وأضاف البيان:"وتحدث السيد همام أبو أحمد نائب رئيس البلدية وحيّا مدرسة الزهراء على هذا المشروع الفريد وشجع الطلاب على ممارسة اللغة الإنجليزية وأكد على أن البلدية ستدعم مثل هذه المشاريع ،كما وتحدث مدير عام البلدية السيد شريف صفدي وشكر المعلمين المتطوعين ودعاهم في أن يكونوا سفراء لنقل الصورة الحسنة للتعايش بين كافة الطوائف والشعوب في الناصرة. وتم توزيع شهادات تقدير على جميع المشاركين في المخيم.
على صعيد متصل كان رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام بحضور السيد همام أبو أحمد نائب رئيس البلدية والسيدة سامية بصول مسؤولة قسم المعارف قد استضاف وفد من مدرسة الزهراء على رأسه مديرة المدرسة المربية ليلى أبو احمد اضافة إلى المعلمين المتطوعين وبعض الطلاب وقد أثنى السيد علي سلام على المشروع وشكر مديرة المدرسة والقائمين على المشروع مشددا على دور مثل هذه المشاريع في بث روح المحبة والسلام بين كافة الشعوب على اختلاف طوائفهم وقومياتهم وأكد على تميز الناصرة في إكرام الضيف واحترام الغير أيا كان وأن الناصرة ستبقى عائلة كبيرة تتسع للجميع. بدورهم، شكر المتطوعون مدرسة الزهراء على استضافتهم خلال فترة 18 يوما مؤكدين على اعجابهم الشديد بطلاب الزهراء والجو العام الذي ساد خلال المخيم وتعطش الطلاب إلى تعلم الإنجليزية كما وأشادوا بكرم الضيافة العربية واستمتاعهم في الكثير من الرحلات التي نظمتها المدرسة لهم في شمال ومركز وجنوب البلاد"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة