اغلاق
اغلاق

أخبار

أكاديمية العلوم الشرعية نحو افتتاح فرع جديد في الناصرة

 

موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة
نشر: 2017-08-13 20:11:23 A A

عُقد اجتماع هام بين عضو بلدية الناصرة عن قائمة ناصرتي، الحاج سمير سعدي مع رئيس كلية العلوم الشرعية في كفر برا الشيخ رائد عاصي ومدير الكلية الدكتور أيمن ريان وذلك نحو افتتاح فرع للكلية في مدينة الناصرة.  ولقد اطّلع الحاج سمير على تجهيزات الأكاديمية التي تعطي شهادة دبلوم في العلوم الشرعية ولقب أوّل في التربية والمجتمع بالشراكة مع كلية "كريات أونو"، وإجازة في تجويد القرآن الكريم من الكلية ومن وزارة الأوقاف الفلسطينية، بالإضافة إلى توقيع شراكة جديدة تاريخية مع جامعة النجاح في نابلس للقب الأوّل في العلوم الشرعية واللقب الثاني.

 

وقد بحث الاجتماع سُبل دعم الأكاديمية الواعدة في افتتاح فرع كبير لها في مدينة الناصرة، وذلك بمباركة ودعم من إدارة البلدية، إذ سيُنظم يوم مفتوح لأهالي الناصرة والمنطقة، وذلك يومالأربعاء 16.8.2017 في مركز ابن سينا في الناصرة، وقد أبدى عضو بلدية الناصرة إعجابه ودعمه للفكرة، مُعبرًا عن رؤيته بأن ثمّة حاجة حقيقية في المجتمع العربي في البلاد لسماع وتعلّم الدين من مصادر علميّة سليمة وبحثية سليمة، وقد شارك في الاجتماع الصحفي وائل عواد.

يُذكر أن الأكاديمية ستُخرج بعد أيام 100 من طلابها يحملون شهادة "دبلوم" في العلوم الشرعية، 20 منهم يحملون اللقب الأوّل بالشراكة مع "كريات أونو"، كلهم مع إجازة في تجود القرآن الكريم، وقسم منهم في طريقه لتعلّم اللقب الثاني.  ومن الجدير الإشارة هنا أن الكلية لديها اعتراف للمرافعة في المحاكم الشرعية في البلاد، بالإضافة لأحقية طلاب الكلية في دخول مناقصات تتعلق بأئمة مساجد ومرافعين شرعيين.

ومن اللافت أن هدف الأكاديمية هي تعريف الناس على أسس الدين الصحيحة وحُب الناس، في زمانن تكثر فيه الفتاوى والمواد المشبوهة والمشوهة المنتشرة، خصوصًا عبر شبكة الانترنت.  هذا ويُعلّم في الكلية 25 مُحاضرًا يحملون شهادة الدكتوراة، كُلٌ في تخصصه، إذ يُلّم كل منهم المساق المتعلق بتخصصه بشكل مُباشر، ليتسنى للطالب أن يتعرّف على العلوم الشرعية من عدة وجهات نظر وعدة فلسفات ورؤيات مختلفة للأمور، بشكل أكاديمي متنوّر.
يُذكر أن تفاعلا مُلفتًا من أكاديميين مُختلفين وأئمة مساجد في الناصرة لافتتاح الأكاديمية فرعًا جديدًا لها في الناصرة بعد النجاحات التي حققتها.
هذا ودعت إدارة الكلية والبلدية الجمهور الواسع للقدوم والاطلاع على برامج الكلية يوم الأربعاء من الساعة 17:00 حتى الساعة 19:00 في مركز ابن سينا في الحي الشرقي في الناصرة.

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com