اغلاق
اغلاق

شباب وصبايا

عزيزي..تخلّص من الاكتئاب بخطوات بسيطة

بسّط الأمور من حولك وقم بجدولة المهام، مع الاهتمام بعادات الأكل، والابتعاد عن أي تأثير سلبي

الكلية الاكاديمية اونو في صدارة الكليات المشغلة للمحاضرين العرب في تعليم المحاماة أظهر تقرير موسع للبروفيسور يوفال البشان حول تمثيل الفئات المجتمعية المختلفة ضمن هيئات المحاضرين في
موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2017-08-13 13:23:01 A A

الاكتئاب مشكلة تواجه الكثير من الناس في عصرنا، وهو أمر دارج ومنتشر بين أوساط الشباب أيضًا. موقع العرب.كوم يقدّم لك يا عزيزي اليوم مجموعة نصائح وطرق للتعامل مع الاكتئاب والحد من آثاره على حياتك.. تابع معنا!


صورة توضيحية

- احصل على عدد ساعات كافية للنوم، فبالنسبة للبالغين يجب أن لا تقل عدد ساعات النوم عن 6-8 ساعات يوميًا.

- بسّط الأمور من حولك وقم بجدولة المهام، مع الاهتمام بعادات الأكل، والابتعاد عن أي تأثير سلبي، والقضاء على الإجهاد.

- عليك القضاء على الإجهاد والقلق من خلال عدم التركيز على الضغوط ومتاعب العمل فلا تحاول أن تفعل كل شيء دفعة واحدة.

- تساعد ممارسة التمارين الرياضية على إطلاق هرمون الاندورفين والأدرينالين في الجسم، وهي طريقة ممتازة لمكافحة الركود الذي يسببه الاكتئاب.

- يجب عليك تعلم الراحة والاسترخاء، وهو ما يساعد على تحسين مزاجك والمساعدة في اتخاذ قرارات أفضل، مع تنفيذ تقنيات التنفس العميق، وممارسة اليوجا.

- تناول الأطعمة التي تعمل على تحسين المزاج مثل تلك التي تحتوي على فيتامين ب، مثل الحمضيات والخضر الورقية والفاصوليا والدجاج والبيض، والكربوهيدرات المعقدة مثل البطاطا، المعكرونة، الأرز البني، دقيق الشوفان. 

- اقض بعض الوقت في الهواء الطلق، حيث يمكن أن يساعد ضوء الشمس على تحسين حالتك المزاجية، والمساعدة في امتصاص فيتامين (د) مما يجعلك تشعر بشعور أقل من التعب، كما يمكنك قراءة كتاب جديد، أو التجول في الحديقة.
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com