الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

مجد الكروم: إفتتاح مركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة رسميًا

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 02/08/17 18:32,  حُتلن: 00:33

رئيس مجلس مجد الكروم سليم صليبي:

هذا المركز مهم لاحتواء هذه الشريحة من المجتمع

جهود جبارة بُذلت من أجل ترميم وافتتاح هذا المركز بتكلفة ملايين الشواقل

تمّ، اليوم الاربعاء، رسميًا إفتتاح مركز التأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة في بلدة مجد الكروم. وذلك بحضور رئيس مجلس مجد الكروم سليم صليبي، ورئيس بلدية كرميئيل عادي الدار، وشموئيل منعليش مدير المؤسسات التطويرية لذوي الاحتياجات الخاصة، واريك برامي المدير العام لمؤسسة التاهيل لذوي الاحتياجات، سيما عاميحي مديرة مؤسسة التأمين الوطني في كرميئيل، ميخائيل حساع مدير التأهيل، وطاقم المسؤولين من مؤسسه التاهيل لذوي الاحتياجات الخاصة، القائم بأعمال رئيس مجلس دير الاسد المحلي نصر صنع الله، نائب رئيس مجلس البعنة ذياب تيتي، مدير شركة مياة الجليل مصطفى ابو ريا، القائم باعمال رئيس مجلس مجد الكروم المحامي يوسف مناع ، عضو المجلس السابق علاء قداح، ومديرة مدرسة السلام المربية نجيبة سرحان، مدير قسم الشؤون الاجتماعية في مجلس مجد الكروم مرعي خلايلة، وطاقم العاملين في قسم الشؤون في مجد الكروم والموظفين والعاملين في مجلس مجد الكروم ومديرة المركز رحاب عثمان.


خلال الاحتفال

يذكر أنّ المركز كان مهجورًا منذ أكثر من 18 عامًا، وقد عاد الى الحياة بفضل جهود مجلس مجد الكروم المحلي، إذ تمّ ترميمه من جديد وتزويده بأحدث التقنيات من أجل احتضان العشرات من ذوي الاحتياجات الخاصة من مجد الكروم وقرى الشاغور، بعد سنوات من المعاناة في المبنى القديم وفي مركز التأهيل في أبو سنان.

وتخلل الحفل الذي تولت عرافته وصال بدران، قص شريط الافتتاح من قبل رئيس المجلس المحلي سليم صليبي وأريك برامي المدير العام لمؤسسة التأهيل لذوي الاحتياجات، إضافة إلى كلمات ترحيبية من قبل رئيس مجلس مجد الكروم سليم صليبي الذي أكد على "أهمية هذا المركز باحتواء هذه الشريحة من المجتمع"، مضيفًا أنّ "جهودًا  جبارة بُذلت من أجل ترميم وافتتاح هذا المركز بتكلفة ملايين الشواقل". وشكر كل من كان له دور باعادة الحياة للمركز، شاكراً المسؤولين في التأمين الوطني ومؤسسة التأهيل.

كما تحدث اريك برامي المدير العام لمؤسسة التأهيل الذي بارك للجميع بافتتاح المركز، مؤكداً على اهتمام مؤسسة التأهيل لتوفير كافة الميزانيات والطلبات لتسديد الاحتياجات المختلفة. كذلك تحدث شموئيل منعليش مدير المؤسسات التطويرية لحذوي الاحتياجات الخاصة في التأمين الوطني فبارك بدوره افتتاح المركز، مشيرًا الى اهميته ودوره باستيعاب العشرات من ذوي الاحتياجات الخاصة واعطائهم الفرصة للعطاء والانتاج. أمّا مدير مكتب الشؤون الاجتماعية مرعي خلايلة، فتقدم بالشكر لكل من ساهم وكان له دور بافتتاح المركز بحلته الجديدة مؤكداً على اهميته لهذه الشريحة من المجتمع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245487.27
BTC
0.53
CNY