الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 11:02

الالاف في اختتام مخيم صيف الأصدقاء في باقة الغربية

كل العرب
نُشر: 20/07/17 18:59,  حُتلن: 19:02

بلدية باقة: 

تخلل برنامج المخيم الأول على عدة فعاليات تربوية واثرائية وترفيهية، منها: عرض مسرحي، عرض مع مهرج، ملاطفة حيوانات، فعاليات مع المهرج إيهاب خوري

وصل بيان صادر عن سامية عرموش محاميد الناطقة بلسان بلدية باقة الغربية جاء فيه ما يلي: "بحضور رئيس بلدية باقة الغربية، المحامي مرسي أبو مخ، وبمشاركة واسعة جدا، اختتم مخيم "صيف الأصدقاء"، وسط أجواء احتفالية كبيرة وفعالة في الملعب البلدي. وشارك في الكرنفال الختامي، مدير قسم المعارف البلدي وليد مجادلة، المفتش العام احمد كبها، مدير المتناس حسني غنايم، مديرة المخيمات سحر عويسات، مدير قسم الرياضة في البلدية ،ومدير وحدة الشبيبة البلدية، مدراء المدارس، طواقم وكوادر العمل في المخيم. وتخلل الاحتفال على كلمات ترحيبية، فقرات وعروض فنية، منها العرض للسيرك الافريقي، نالت استحسان الحضور".


خلال الاختتام

وأضاف البيان: "وشكر رئيس البلدية جميع من ساهم وعمل بتواصل لإنجاح هذا المخيم المميز، الذي شارك فيه ما يقارب 2000 طالب، من جيل الطفولة المبكرة ولغاية الصف الثالث، من خلال توفير برامج تربوية وترفيهية في مكان امن، ضمن السلامة لأطفالنا. وجدير بالذكر بأن المخيمات البلدية قد احتضنت ما يقارب 2000 طفل، تحت العنوان "القدس في عيوننا"، اذ تمحورت معظم الفعاليات والنشاطات والاشغال اليدوية حوله، بهدف تذويت القيمة التاريخية والتراثية والمعرفية للمكان. ولمس الوفد البلدي تفاعل الأطفال الطيب مع النشاطات المختلفة، اذ ان المخيم الأول - "صيف الأصدقاء"، حضن أطفال الصفوف الأولى-الثالثة، وفد أتاح للسنة الأولى التسجيل امام طلاب شريحة الثوالث، مما ساهم بتوفير مكان امن، تربوي وترفيهي امام المئات من الطلاب. هذا وقد نظم المخيم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، قسم التربية والتعليم البلدي، وثمانية مدارس وبمشاركة فعالة من أولياء الأمور".

وتابع البيان: "وتخلل برنامج المخيم الأول على عدة فعاليات تربوية واثرائية وترفيهية، منها: عرض مسرحي، عرض مع مهرج، ملاطفة حيوانات، فعاليات مع المهرج إيهاب خوري، رحلة منظمة الى בא לגן، فعاليات حركية واجتماعية. فعالية إبداعية بواسطة الصنوبر، وغيرها. وجدير بالذكر بأن المشاركة في المخيم كانت مجانية".

"اما المخيم الثاني فاحتضن أطفال جيل الطفولة المبكرة (3-5 سنوات)، وقد نظم بدعم جزئي من مشروع النقب والجليل، اذ ان رسوم الاشتراك هي رمزية وهناك تخفيضات تصل الى 50% للأطفال من العائلات المستورة. وما يميز هذا المخيم بانه يقام للمرة الأولى بدعم خارجي، اذ أتاح مشاركة شريحة طلابية لم تتوفر امامها اطر كهذه في الماضي، أضف الى ذلك فقد اغتنمت الجهة المنظمة للمخيمات الفرصة، ونظمت المخيم للطلاب المقبلين على الصف الأول في المدارس التي سيتعلمون بها مع بداية العام الدراسي المقبل (أيلول 2017/2018)، مما يتيح امامهم التعرف على بيئتهم التعليمية المستقبلية من خلال تجربة إيجابية" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة