اغلاق
اغلاق

شباب وصبايا

كيف تعتنين ببشرتك بعد إزالة الشعر بالليزر؟

 

بعد الليزر، تجنّبي استعمال أي علاجات خارجية على بشرة الوجه كعلاجات حب الشباب

من حقك انك تعرف كلشي عن حقوقك بالعمل!! لا تتردد اضغط هنا مجرد انه انت عامل هذا معناه انه.. حقوق كتير لام انت تحصل عليها.. اضغط هنا
موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2017-07-17 07:51:07 A A

موقع العرب.كوم يقدّم لك عزيزتي حواء الجميلة مجموعة من النصائح الخطوات الأساسية للعناية الخاصة بالبشرة بعد إزالة الشعر باستخدام الليزر.. تابعي معنا!


صورة توضيحية

 

- بعد الليزر، تجنّبي استعمال أي علاجات خارجية على بشرة الوجه كعلاجات حب الشباب. 

 

- تجنبي التعرّض للحرارة بعد الليزر. وذلك يشمل التعرّض لأشعة الشمس، والاستحمام بالماء الساخن، والطبخ أو الساونا.

- لا تقومي بإجراء عمليات الليزر أثناء تناول المضادات الحيوية، ولكن انتظري مدّة أسبوعين ـ على الأقلّ ـ بعد انتهاء تلك العلاجات.

- احرصي على استخدام كريم مرطب أو مكعبات الثلج بعد الليزر، فور الانتهاء من العلاجات، لتقليل الشعور بعدم الراحة في ما بعد.

 

- من الممكن أن يظهر بعض الاحمرار على البشرة، ما قد يترك أثراً بعد الليزر. في تلك الحالة، ينبغي استشارة الطبيب المختص، كي يخبرك بما يجب استعماله على تلك المنطقة.

 

- عند إجراء عمليات الليزر لمنطقة تحت الإبطين، ننصحك بإجرائها في الصباح المبكر، ما يمكّنك من عدم استعمال مزيلات العرق بعد الليزر. ولا تقومي باستعمال مزيلات العرق بعد الليزر بساعة على الأقلّ.

 

 

 

- احرصي على تغطية كافة المناطقة التي تمّ علاجها بالليز بالكريم الواقي من الشمس، حيث تزداد حساسية البشرة تجاه الشمس، ما قد يعرّضها للسواد والبقع، خصوصاً لدى السيدات اللاتي يعانين من حساسية البشرة. استعملي أنواع الكريم الواقي من الشمس المقاومة للماء مع SPF يساوي 15 أو أكثر.

 

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com