الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

نتنياهو: شجعوا الشباب على العودة من أجل الزيارة والدراسة والعيش هنا

كل العرب
نُشر: 26/06/17 15:43,  حُتلن: 17:31

نتنياهو:

لقد عشنا وتواجدنا على هذه الأرض منذ آلاف السنين وقبل أن أخذ الملالي الشعب الإيراني رهينة

وصل الى موقع العرب بيان من أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه: "فيما يلي نص الكلمة التي ألقاها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مساء أمس في إطار الاحتفال السنوي الذي أقامته منظمة "تاجليت" (اكتشاف بالعربية) التي تعمل على جلب شبان وشابات يهود من كل أنحاء العالم لزيارة إسرائيل:"يسرّني أن أرحب بكم في إسرائيل التي هي وطننا ووطنكم. ويسعدني أن أحتفل معكم بهذه الزيارة التي تأتي بمناسبة بلوغ عدد 600000 مشارك يهودي في مشروع "تاجليت". إن هذا لأمر رائع".


نتنياهو

وأضاف: "لقد وصلتم من 67 دولة ومن كل أنحاء العالم. فهناك بضعة الآلاف منكم هنا هذا المساء: من إنجلترا ومن كندا والأرجنتين والولايات المتحدة وغيرها ومن العديد من الدول. إن هؤلاء الجنود الشجعان من جيش الدفاع الذين يتواجدون معكم رابطوا على خط المواجهة على مدار الساعة وحافظوا على أمن الدولة اليهودية الأوحد والوحيدة. فهم يساهمون في ضمان مستقبل الشعب اليهودي مثلما تساهمون أنتم بمجيئكم إلى هنا في ضمان مستقبل الشعب اليهودي. وتمنح لكم هنا فرصة مشاهدة بلدنا وتاريخنا المثير للإعجاب ومواطنينا الحارّين ومدننا الصاخبة، مناطقنا الريفية الجميلة ومجتمعنا المفعم بالحيوية والحر بأم عيونكم".

وتابع: "ما أريد منكم أن تفعلوه هو أخذ كل ما تشاهدونه وأن تستوعبوه في أذهانكم وفي قلوبكم ثم شاركوا كل ذلك مع غيركم. فأخبروا غيركم بالمعجزة التي هي إسرائيل. وأخبروهم بخبر هذه الديمقراطية الليبرالية الواقعة في قلب الشرق الأوسط. إنه ليس بالأمر البسيط، صدقوني، فإذا نظرتم حولكم لوجدتم مدى ندارة إسرائيل وعجيبتها. إنها قوة عظمى في مجال الهاي تك، ودولة تطعم الجياع، وتشفي المرضى وتساعد في حماية الأناس في إفريقيا، آسيا وكل أنجاء العالم. هذه هي إسرائيل الحقيقية التي هي عبارة عن دولة قوية مستعدة للدفاع عن نفسها من أي تهديد. إن أيادينا ممدودة للسلام، السلام الحقيقي مع كل جيراننا. إنها إسرائيل الحقيقية، فيتعين عليكم إخبار الجميع بها. الجميع. وعليكم أن تقوموا بذلك بكل فخر. ولمّا يهاجمونكم، انتصبوا بفخر وقولوا: إلى جانب من أنتم تقفون؟ الأناس الأحرار في إسرائيل الذين يصونون ويحمون الحقوق الدينية للجميع أو الذين يقطعون الرؤوس ويتصرفون بأفظع تعصب شهدناه منذ الحرب العالمية الثانية؟".

وقال: "فاختاروا إما الوقوف إلى جانب الأحرار أو المستعبَدين. وإذا كنتم إلى جانب الأحرار، فقفوا بفخر إلى جانب إسرائيل والحقيقة. لعل يتعلم الإيرانيون التاريخ اليهودي ففي الأسبوع المنصرم قد أقاموا في طهران ساعة رقمية تعد الوقت المتبقي حتى زوال إسرائيل. لقد عشنا وتواجدنا على هذه الأرض منذ آلاف السنين وقبل أن أخذ الملالي الشعب الإيراني رهينة، وسنبقى هنا طويلاً بعد زوال نظامهم الطغياني. إن هذا النظام هو مجرد حاشية في التاريخ. فلمّا تعودون إلى دياركم، قولوا لأفراد عائلاتكم ولأصدقائكم ولزملائكم في المدرسة ولغيرهم عن إسرائيل. وشجعوهم على المجيء لمشاهدتها بأنفسهم والعودة قريباً من أجل الزيارة والدراسة والعيش هنا. ونحن ننتظركم فذلك هو حقكم الطبيعي منذ ولادتكم".


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
246162.45
BTC
0.53
CNY