الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 05:02

كيف تحمي أبل أسرار إصدارات آيفون الجديدة؟

كل العرب
نُشر: 18/06/17 18:44,  حُتلن: 08:00

عمال المصنع لا يستطيعون التقاط أي صورة للأجهزة التي يقومون بتصنيعها. كما أنّ عمال مصنع "أبل" يجري تجريدهم من الهواتف الذكية قبل الدخول للعمل

تحرص شركة "أبل" دومًا على السرية تامّة قبل إصدار أي هاتف نقال جديد "آيفون" في الأسواق، رغم محالة عشاق آيفون معرفة التفاصيل بشأن ما سيحمله الهاتف من مزايا ومستجدات. وقد كشف شاب صيني يدعى ديجيانع زينغ، وهو خريج جامعة من نيويورك وعمل 6 أسابيع في مصنع "أبل"، بمدينة شنغهاي، أنّ "الشركة الأميركية تتخذ إجراءات بالغة الدقة حتى تضمن عدم تسرب أي شيء يخص هواتفها الجديدة".


صورة توضيحية

واوضح زينغ أنّ "عمال المصنع لا يستطيعون التقاط أي صورة للأجهزة التي يقومون بتصنيعها. كما أنّ عمال مصنع "أبل" يجري تجريدهم من الهواتف الذكية قبل الدخول، كما يخضعون لتفتيش صارم، إذ لا يتمكن إلا كبار موظفي الإدارة من اصطحاب الهواتف معهم، وفق لما نقله موقع "بيزنس إنسايدر".

وشارك الشاب الصيني في تصنيع هواتف "آيفون 6 إس"، في وقت كان العمل قد بدأ في تلك الفترة، على إنتاج هواتف "آيفون 7". وأكد زينغ، أن ستارا كبيرا كان يفصل المجموعتين، الأمر الذي جعل مصنعي "آيفون 6 إس"، لا يعلمون شيئا عن إنتاج "آيفون 7". وأضاف أنّ "مصنع "أبل" ضبط عددا من العمال الذين حاولوا أن يخرجوا هواتف "آيفون"، وبلغ الأمر حد إرسالهم للشرطة"، كما قال. 

مقالات متعلقة