الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 03:01

طاطور رئيس مجلس طلاب ثانوية الرينة: الاعتداء على المدير والمعلمين ينافي القيم

كل العرب
نُشر: 30/05/17 08:05,  حُتلن: 12:24

أصيل طاطور رئيس مجلس طلاب ثانوية الرينة:

نحن في فترة عصيبة وننزلق نحو منحدر اخلاقي وهناك حالة تردي تربوي وثقافي وهذه الحادثة هي مؤشر خطير يستدعي للقلق

 بالحوار فقط نستطيع الحفاظ على فسيفساء ونسيج بلدنا الحبيب وأخيرا علينا ان نعي تماماً ان الشعوب تقاس بحضاراتها وثقافاتها وليس بهمجيتها وعنجهيتها

في بيان صادر عن رئيس مجلس طلاب ثانوية الرينة اصيل طاطور عبّر عن استياءه وامتعاضه الشديدين نتيجة الاعتداء على مدير المدرسة الثانوية الشاملة، المربي زياد جنداوي حيث قال في بيانه: "بإسمي وبإسم جميع طلاب مدرسة ثانوية الرينة استهجن واستنكر الاعتداء السافر والعنجهي على المربي الفاضل زياد جنداوي، حيث اننا نرفض بشكل قاطع كممثلي طلاب وكأبناء لهذا البلد اي مَس وانتهاك لحرمة مدارسنا ومعلميننا وأعلن عن تضامننا الكامل مع قضية جنداوي".


أصيل طاطور

وأضاف: "هذا الاعتداء ليس فقط على شخص الاستاذ زياد، إنما هو اعتداء وانتهاك صارخ لنا جميعاً، للقيم والمبادىء، للاخلاق والاعراف، فهذه تصرفات مرفوضة ولا تمثل طلابنا ولا حتى نسيجنا الاجتماعي المترابط".

وأردف طاطور قائلا:"نحن في فترة عصيبة وننزلق نحو منحدر اخلاقي وهناك حالة تردي تربوي وثقافي وهذه الحادثة هي مؤشر خطير يستدعي للقلق وعليه، فإننا يجب أن نقف جميعاً الى جانب المربي زياد جنداوي والى جانب جميع معلميننا الذين يقعون ضحية لمثل هذه الاعتداءات ونتصدى لاي محاولة مشابهة"
وتابع قائلاً: "العنف ليس هو الحل، لنبدأ سوية بتشجيع ثقافة ولغة الحوار، فالحوار هو الإطار الذي بإستطاعته احتضاننا جميعاً. ادعو اخيراً جميع الوجهاء في بلدنا الحبيب الى احتضان الموقف وتسوية القضية وادعو الاطراف الى تهدئة الخواطر وعقلنة الامور".

اختم طاطور قائلاً:" بالحوار فقط نستطيع الحفاظ على فسيفساء ونسيج بلدنا الحبيب وأخيرا علينا ان نعي تماماً ان الشعوب تقاس بحضاراتها وثقافاتها وليس بهمجيتها وعنجهيتها".

وقد أعلنت لجنة اولياء امور الطلاب ولجنة المعلمين في المدرسة الشاملة في بلدة الرينة ، الاضراب لمدة ساعتين اليوم الثلاثاء من الثامنة صباحا حتى العاشرة، وذلك بعد قيام بعض الطلاب بالاعتداء على مدير المدرسة المربي زياد جنداوي وعدد من المعلمين كلاميا وجسديا، حيث تم استدعاء الشرطة .


مدير المدرسة الشاملة زياد جنداوي
 

مقالات متعلقة