الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:02

الثانوية الشاملة-مشيرفة تحل في المرتبة الثالثة في مسابقة " المبادرون الشباب "

كل العرب
نُشر: 28/05/17 21:44,  حُتلن: 21:56

تأتي هذه المسابقة ضمن مشروع عالمي " المبادرون الشباب " والذي يهدف إلى تطوير المبادرات الفردية والجماعية لدى الطلاب في المرحلة الثانوية وتمكينهم من الخوض في غمار العمل الريادي والإداري عبر تشكيل شركات يشرف عليها ويديرها الطلاب بأنفسهم

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه :" حققت المدرسة الشاملة مشيرفة (الثانوية) انجازا مشرفا في مشروع " المبادرون الشباب " حيث فازت في المرتبة الثالثة في المسابقة النهائية للمشروع والتي أقيمت في كلية عيمك يزراعيل برعاية بنك لئومي ومشاركة أكثر من 15 مدرسة من المثلث والجليل".



وتأتي هذه المسابقة ضمن مشروع عالمي " المبادرون الشباب " والذي يهدف إلى تطوير المبادرات الفردية والجماعية لدى الطلاب في المرحلة الثانوية وتمكينهم من الخوض في غمار العمل الريادي والإداري عبر تشكيل شركات يشرف عليها ويديرها الطلاب بأنفسهم.
يشار إلى أن المدرسة قد شاركت في هذا المشروع من خلال نخبة من طلابها (22 طالب وطالبة) وبإشراف المربي رائف سميح اغبارية- مركز المشاريع في المدرسة- والمرشدة آيات علي اغبارية، حيث تمكن الطلاب من إنشاء شركة لتصنيع وتسويق المشروبات الخفيفة تحت اسم " نعنوش " وقد شارك في المسابقة النهائية ثلاثة مندوبين عن الشركة هن الطالبات: مها اغبارية، أسيل جبارين وميمار جبارين، وقد نال المنتج إعجاب لجنة التحكيم وعموم الحاضرين لتحل المدرسة في المرتبة الثالثة في المسابقة وتتأهل للمشاركة في التصفية النهائية القطرية خلال الأسابيع القادمة.
وفي حديث مع الأستاذ رائف أثنى على دور الطلاب الريادي وقدرتهم على المبادرة والإدارة الذاتية، لافتا النظر إلى أهمية تطوير وتنمية الحس الإبداعي والعمل الجماعي لدى الطلاب.
وبدوره أكد مدير المدرسة د. عبد الكريم اغبارية على دعم المدرسة لمثل هذه المشاريع ومساندة طلابنا للوصول بهم إلى أعلى المراتب وأفضل الانجازات إيمانا منا بقدراتهم المميزة من حيث التفكير والعمل مقدما شكره وثناءه للطلاب ولمركز المشروع ولمرشدة الطلاب كذلك إلى شركة " شراب أبو شقرة" بإدارة السيد رأفت أبو شقرة على دعمها ومساعدتها في انجاح المشروع.
وأن هذا العمل لم يكن ليتم لولا توفيق الله لطلابنا وإصرارهم على النجاح ضمن بيئة داعمة ومساندة لهم، متمنيا الفوز للطلاب في المرحلة النهائية ودوام التألق والتميز. 

مقالات متعلقة