الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

ثانوية بيت الحكمة الناصرة تزور المسجد الأقصى ومستشفى المقاصد ومركز السّلام

كل العرب
نُشر: 27/05/17 19:11,  حُتلن: 19:13

ثانوية بيت الحكمة في بيانها:

اختارت مدرسة بيت الحكمة الثانويّة استثمار ساعات التطوّع الجماعيّة في مشاريع خيريّة تعود على المجتمع بالفائدة وتذوّت لدى الطالب الشعور بالانتماء وقيّم التعاون والعطاء المجتمعيّ

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة بيت الحكمة الثانوية في الناصرة جاء فيه ما يلي: "في إطار التداخل الاجتماعي يُطلب من طلاب المرحلة الثانويّة القيام بساعات تطوعيّة فرديّة وأخرى جماعيّة ليتمكنوا من الحصول على شهادة "بجروت" تامّة".


جانب من الطلاب

وأضاف البيان: "اختارت مدرسة بيت الحكمة الثانويّة استثمار ساعات التطوّع الجماعيّة في مشاريع خيريّة تعود على المجتمع بالفائدة وتذوّت لدى الطالب الشعور بالانتماء وقيّم التعاون والعطاء المجتمعيّ. للسنة الثّانية على التوالي نظّمت مدرسة "بيت الحكمة" الثانوية برنامج "رمضان الخير في بيت الحكمة غير 2" وكانت باكورة مشاريعه زيارة لمدينة القدس، تقسّم الطلاب إلى مجموعتين الأولى توجّهت نحو مستشفى المقاصد وتخلّلت الزيارة تقديم التبرعات للمستشفى كما اهتمّت مجموعة من طالبات المدرسة بتفعيل الأطفال المرضى الموجودين في قسم الجراحة للأطفال ورسم البسمة على وجوههم للتخفيف ولو بشيء بسيط من آلامهم والمساهمة في اسعادهم. أمّا المجموعة الثّانية فتوجّهت نحو مركز "السّلام" للمكفوفين اهتّم الطلاب في هذه الزيارة بتقديم التبرّعات للمؤسسة والاستماع إلى أحوال المقيمين فيها كما وقد قدّم القيّمون عليها شرحًا عن المؤسسة واحتياجات المكفوفين فيها".

وتابع البيان: "بعد ذلك توجّهت كلتا المجموعتين إلى المسجد الأقصى المبارك وهناك تقسّم الطلاب إلى أربع مجموعات توزّعت واحدة في قبة الصخرة والثانية في المسجد القبلي والثالثة في الأقصى القديم والرابعة في المكتبة الختنية وقامت كلّ مجموعة بتنظيف هذه الأماكن بعمل تعاونيّ جميل. انتهى الطلاب من الأعمال الخيريّة مع احساس عالٍ بالاكتفاء الذاتيّ، كان لتواجدهم في هذه الأماكن وممارستهم للعمل التطوعي الجماعي شديد الأثر في أنفسهم. من الجدير ذكره أنّ هذا المشروع هو المشروع الأوّل من سلسلة مشاريع خيريّة متنوعة نظمتها المدرسة وسيقوم بتنفيذها الطلاب خلال شهر رمضان الكريم".

واختتم البيان: "ايضا قامت المدرسة يوم الجمعة 26.05.2017 بتوزيع امساكية شهر رمضان لجميع طلاب المدرسة والمعلمين، وكذلك تم إهداؤها لطلاب المرحلة الاعدادية في بيت الحكمة. كما وتغتنم ادارة المدرسة وسائر الطاقم بتقديم خالص التهاني والتبريكات للامة الاسلامية ولأهل بلدنا الحبيب الناصرة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة