الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

نصائح للتفكير السليم إذا كنت مشوشا

كل العرب
نُشر: 12/05/17 09:18,  حُتلن: 14:04

الامتناع أو على الأقل عدم الإكثار من تناول السكر ضرورة حتمية للتمتع بذهن صاف وذاكرة جيدة، مع التركيز على البروتين والخضراوات الخضراء والدهون الصحية

النسيان وعدم التركيز من الأمور الصعبة التي نواجهها يوميا، نصائح تساعد في تصفية الذهن، وتحسين القدرة على التركيز:


1- تناول القدر الكافي من الماء يومياً
يتسبب الجفاف في نقص التركيز وتشوش التفكير، فالمحافظة على رطوبة الجسم تسمح للعقل بالعمل على النحو الأمثل، وتساعد على منع الصداع، كما تجعل الجسم أكثر فعالية في التخلص من السموم.

2- النوم الجيد
يساعد النوم الجيد الخالي من الاضطرابات في تحسين القدرات العقلية والذاكرة ، ويحتاج البالغون على الأقل إلى 7 ساعات من النوم الجيد ليلاً، لتجنب الإرهاق.

3- الإكثار من تناول بكتيريا البروبيوتك
قد ينزعج البعض من فكرة زيادة البكتيريا بالجسم، لكن العلماء أكدوا أن بكتيريا الـ"بروبيوتك" الحية تؤثر إيجاباً على الصحة_النفسية والعقلية للإنسان، فتناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتك مثل الملفوف والمخلل والزبادي أو أخذ مكملات بروبيوتيك عالية الجودة يمكن أن يشجع نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء مما له عظيم الأثر على القدرات العقلية.

4- الامتناع عن تناول السكر
جميع أنواع البكتيريا الضارة في الأمعاء تتغذى على السكر، وبما أن هذه البكتيريا لها آثارها السلبية على العقل، فإن الامتناع أو على الأقل عدم الإكثار من تناول السكر ضرورة حتمية للتمتع بذهن صاف وذاكرة جيدة، مع التركيز على البروتين والخضراوات الخضراء والدهون الصحية.
 

مقالات متعلقة