الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:02

تقرير: ربع سكّان الأرض يستخدمون موقع فيسبوك

كل العرب
نُشر: 06/05/17 09:08,  حُتلن: 15:48

عدد مستخدمي موقع فيسبوك ارتفع إلى 1.94 مليار شخص شهريا، منهم حوالي 1.3 مليار يستخدمونه يوميا

أظهرت أحدث النتائج التي نشرتها شركة فيسبوك أنّ أرباحها قفزت في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي مع الاقتراب من الاستحواذ على ملياري مستخدم. حيث ذكرت الشركة في تقرير لها أنّ عدد مستخدمي الموقع ارتفع إلى 1.94 مليار شخص شهريا، منهم حوالي 1.3 مليار يستخدمونه يوميا.


صورة توضيحية

وأعلنت فيسبوك عن تخطي أرباحها حاجز ثلاثة مليارات دولار، في الربع الأول من العام الحالي، بزيادة بلغت 76 في المئة على أساس سنوي. حيث يستخدم ربع سكان العالم حاليا فيسبوك كل شهر، حيث يأتي معظم المستخدمين الجدد من خارج أوروبا وأمريكا الشمالية.

ورغم هذا النمو في الأرباح، حذرت الشركة من تباطؤ عائدات الإعلانات. يأتي هذا فيما تواجه الشركة ضغوطا مستمرة، منذ أسابيع، للتعامل مع خطاب الكراهية وإساءة معاملة الأطفال وإيذاء النفس من خلال مقاطع الفيديو التي تبث مباشرة على الموقع. ويذكر أنّ مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لفيسبوك، كان قد أعينعن تعيين ثلاثة آلاف شخص إضافي لمراجعة محتوى الفيديو على الموقع.

وعلق زوكربيرغ على تلك النتائج، مؤكدا على أن حجم قاعدة المستخدمين منح فيسبوك الفرصة لتوسيع دور الموقع، والانتقال إلى التلفزيون والرعاية الصحية والسياسة. وقال :"مع هذه القاعدة سيكون تركيزنا القادم هو بناء المجتمع، هناك الكثير للقيام به هناك".

مقالات متعلقة