الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 23:01

أم الفحم: 300 طالب من الثانوية الشاملة يشاركون في المسيرة السنوية التاسعة

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 25/04/17 15:41,  حُتلن: 16:09

عبّر طلاب وطالبات طبقة الصفوف العاشرة، الذين إستمتعوا بهذه المسيرة، برفقة مربيهم ومعلميهم، عن سعادتهم الغامرة بالسير في أحضان الطبيعة

ضمن الفعاليات اللامنهجية المتميزة للثانوية "الشاملة" في أم الفحم، وكعادتها في هذه الفترة من كل عام، نظمت المدرسة مطلع الأسبوع الجاري مسيرة الربيع السنوية في منطقة الكرمل، بمشاركة نحو 300 طالب وطالبة من الصفوف العاشرة. وقد إنطلق المشاركون من محيط قرية جبع الكرمل المهجرة، بعد التعرف على مواقع القريتين المهجرتين اللتين تشكلان معها مثلث الكرمل، وهما إجزم وعين غزال".


خلال الرحلة

وأضاف البيان: "ومع وصول الطلاب للنقطة النهائية، إنتظرتهم وجبة فاخرة وتشريفات، تخللتها فعاليات والعاب رياضية وترويحية ممتعة، وشرح واسع عن المنطقة وجغرافيتها وتاريخ القرى المهجرة فيها وأبرز معالمها التي كانت عامرة بأهلها ومؤسساتها ومرافقها كسائر القرى والبلدات الفلسطينية حتى عام 1948، وذلك بإشراف كل من مركّز الرحلات الأستاذ جميل عبد اللطيف ومركّز المسيرة الأستاذ سليمان بويرات".

وتابع: "وعبّر طلاب وطالبات طبقة الصفوف العاشرة، الذين إستمتعوا بهذه المسيرة، برفقة مربيهم ومعلميهم، عن سعادتهم الغامرة بالسير في أحضان الطبيعة وبالتمتع بطبيعة هذه البقعة الجذابة من بلادنا، وذلك تحت شعار إعرف وطنك. من ناحيته، أكّد مدير المدرسة الأستاذ أحمد رشيد على أهمية مثل هذه الفعاليات والنشاطات اللامنهجية الهادفة، والتي تدمج بين التاريخ والحضارة والتراث من جهة، والرياضة والأخلاق والترفيه الإيجابي من جهة أخرى، مؤكداً أن دور المدرسة لا ينطوي على التحصيل العلمي فقط، وإنما ايضاً على بناء وصقل شخصية الطالب المثقف المسؤول والفعال في الحياة الاجتماعية".

وأتم البيان: "كما شكر المربي احمد رشيد كافة طواقم العمل المدرسية والمربين والمعلمين الذين رافقوا طلابهم وشاركوهم فعاليات هذه المسيرة، التي تركت في نفوس الطلاب والطالبات إنطباعات جميلة وأكسبتهم مهارات جديدة ومعلومات تاريخية ووطنية قيّمة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة