الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 11:02

توثيق عملية الطعن داخل فندق في تل أبيب والشرطة: المشتبه فلسطيني والخلفية قومية

كل العرب
نُشر: 23/04/17 15:07,  حُتلن: 07:26

المتحدثة باسم الشرطة، لوبا السمري:

تمكنت الشرطة من اعتقال المشتبه (18 عامًا)، وتحويله للتحقيقات الجارية بكافة التفاصيل والملابسات، بما يشمل الخلفية التي لم تتضح معالمها بعد

قالت مصادر إسرائيلية، اليوم الأحد، إنّ "أربعة إسرائيليين أصيبوا بجراح طفيفة في عملية طعن، في شارع اليركون وسط مدينة تل ابيب، حيث تمكن قوات الأمن من اعتقال المنفّذ". في حين أكّدت الشرطة الاسرائيلية أنّ "الحديث يدور عن عملية ذات طابع قومب والمنفذ هو فلسطيني (18 عامًا) من نابلس"، وفقًا للشرطة.


فيديو من كاميرات مراقبة يوثق عملية الطعن

هذا، وكانت قد أعلنت المتحدثة باسم الشرطة، لوبا السمري، في بيان وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب، أنّه"ووفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة، أقدم مشتبه على ما يبدو فلسطيني الهوية، عصر اليوم الاحد، على طعن 4 مواطنين إسرائيلين يهود في تل ابيب بمنطقة اليركون - شارع هربرت صموئيل، ما أسفر عن إصابتهم بجراح طفيفة، وقد أحيلوا للعلاج في المستشفى"، بحسب الشرطة.


صور من المكان/ تصوير- צילום: תיעוד מבצעי מד"א

وتابع بيان الشرطة:"هذا، وتمكنت الشرطة من اعتقال المشتبه (18 عامًا)، وتحويله للتحقيقات الجارية بكافة التفاصيل والملابسات، بما يشمل الخلفية التي لم تتضح معالمها بعد"، بحسب الشرطة.

هذا، وأفاد الماطق بلسان نجمة داوود الحمراء أنّ "طواقم الاسعاف التابعة للمؤسسة وصلت إلى المكان وقدّمت العلاج الطبي لأربعة مصابين، حيث وصفت جراحهم بالطفيفة، وتمّ نقلهم جميعًا إلى مستشفى ايخلوف لاستكمال العلاج. علمًا أنّ الحديث يدور عن رجلين وامرأة في الخمسينات من العمر وكانوا مصابين بالقرب من فندق "هرودس" في المنطقة هناك، ورجل آخر في السبعينات وقد أصيب بالقرب من دوّار "اتريم"، بحسب البيان. 

وجاء لاحقًا من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري أنّه:"تبيّن من التحقيقات الاولية أنّ المشتبه الفلسطيني (18 عامًا) هو من سكان منطقة نابلس، وكان قد اقدم في متنزه اليركون على مهاجمة وطعن 4 اسرائيليين باداة حادة، بما شمل: رجلين وسيدة بالخمسينات من اعمارهم وأصيبوا بجراح طفيفة، ومواطن مسن آخر يف السبعينات من عمره الذي سقط ارضا خلال مهاجمته وأصيب هو الاخر طفيفا، والتحقيقات وبما يشمل الخلفية ما زالت جارية"، بحسب الشرطة.وأكدت السمري في بيان آخر أنّه "لاحقا تمّ ترجيح شبهات الخلفية القومية المعادية والتحقيقات جارية"، بحسب الشرطة.

أمر حظر نشر
وأعلنت المتحدثة باسم الشرطة، لوبا السمري، في بيان لاحق أنّه:"بناءً على طلب توجهت فيه الشرطة الى قاضي محكمة الصلح في تل أبيب، تمّ إصدار امر حظر نشر حول اي من تفاصيل التحقيقات، بما يشمل بينات هوية المشتبه الشخصية، والضالعين والشهود والضحايا، وكل ذلك ساري المفعول حتى يوم 29.04 الجاري وباستثناء ما تمّ نشره اليوم الاحد 23.04 الجاري حتى تمام الساعة 16:30"، إلى هنا بيان الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
231968.02
BTC
0.51
CNY