اغلاق
اغلاق

أخبار

عرّابة: مشاركة المئات في المهرجان الاحتفالي بتحرير الأسيرة لينا الجربوني

صباح يوم الأحد الماضي تم إطلاق سراح عميدة الاسيرات الفلسطينيات إبنة مدينة عرابة لينا احمد جربوني بعد 15 عاماً قضتهم في غياهب السجون

مفعال هبايس يستمر بالمشاريع واستثمارات بملايين الشواقل في البلدات العربية مفعال هبايس يستمر بالمشاريع واستثمارات بنحو 2 مليار شيكل في البلدات العربية.. اضغطوا هنا للتفاصيل!
من: محاسن ناصر - مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب
نشر: 2017-04-22 08:35:04 A A

شارك المئات في المهرجان الاحتفالي في مدينة عرّابة يوم الجمعة، وذلك بتحرير عميدة الأسيرات المحررة لينا الجربوني، كما وحضر بينهم شخصيات اجتماعية وسياسية.



هذا ويشار إلى أنّه تم صباح يوم الأحد الماضي إطلاق سراح عميدة الاسيرات الفلسطينيات إبنة مدينة عرابة لينا احمد جربوني بعد 15 عاماً قضتهم في غياهب السجون الاسرائيلية منذ العام 2002.

وقد أفتتح المهرجان بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الحركة الأسيرة، ومن ثم قام الفنان لبيب بدارنة بنشيد النشيد الوطني الفلسطيني. وقد تولّى رئيس مجلس عرابة السابق، عمر نصّار، عرافة المهرجان، فيما ألقى رئيس البلدية الحالي، علي عاصلة، الكلمة الافتتاحية، رحّب بها بالحضور. وألقى رئيس لجنة المتابعة العليا، محمد بركة، كلمة اللجنة، ووجه برسالة تضامن للاسرى المضربين عن الطعام ودعى للالتفاف حول قضية الأسرى وضرورة إنهاء الانقسام بين الفسائل الفلسطينية.

كما وألقت خالدة جرار النائبة في المجلس التشريعي الفلسطيني ورفيقة لينا الجربوني في السجون الاسرائيلية والأسير المقدسي المحرر، مراد عليان، والشيخ كمال خطيب، كلمات قصيرة، وألقى أسعد كناعنة كلمة اللجنة الشعبية في عرابة. وألقى والد الأسيرة المحررة لينا الجربوني، أحمد جربوني، كلمة ناشد فيها الفصائل الفلسطينية وحدة الصف في قضية الأسرى والمشاركة الجماعية في الإضراب. وكذلك القى الأسير المحرر، منير منصور، كلمة هنأ فيها لينا جربوني بحريتها نيابة عن الأسرى المحررين.

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com