الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

مشروع نحمي في زيارة ميدانية إلى مدينتي طمرة وسخنين

كل العرب
نُشر: 27/03/17 12:19,  حُتلن: 13:05

جاء في البيان:

عبّر الوفد الزائر عن عزمه على شمل المدينتين كجزء من توسيع مشروع "نحمي" الى خارج حدود مدينة الناصرة والقرى المجاورة لها، والمساهمة في نشر ثقافة الوعي الصحي في كافة مناطق المجتمع العربي

عمّم مشروع "نحمي" - نهج حياة صحي لمنع مرض السكري، بيانًا صحفيًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب، جاء فيه:"زار طاقم وادارة مشروع "نحمي" كل من مدينتي سخنين وطمرة من أجل بحث سبل التعاون من أجل شمل المدينتين في اطار المشروع. حيث تضمن الوفد الزائر مدير عام مشروع نحمي، بروفيسور نعيم شحادة، المدير التنفيذي للمشروع، نسيم عاصي، رئيس برنامج "عوتسماه" البروفيسور ايتمار راز، المديرة التنفيذية د. اورلي تمير وعدد من العاملين في المشروع".


خلال الزيارة

وتابع البيان:"واستقبل الوفد الزائر والذي بدأ جولته من بلدية سخنين عدد من أعضاء البلدية، وذلك من أجل فحص امكانيات تفعيل المشروع في اطار المدينة وبحث كيفية تفعيل وظيفة لمركز صحة في المدينة يعمل على اعداد البرامج التثقيفية والصحية في المدينة. كما وشملت جولة الوفد ايضا مدينة طمرة وزيارة ميدانية الى مشروع "سفيرات الصحة" في المدينة حيث كان في استقبال الوفد رئيس بلدية طمرة د. سهيل دياب، الذي شدد على التزام المدينة بالعمل على تطوير البرامج الصحية في المدينة بما فيها تفعيل مركز خاص للموضوع. من جهته، عبّر الوفد الزائر عن عزمه على شمل المدينتين كجزء من توسيع مشروع "نحمي" الى خارج حدود مدينة الناصرة والقرى المجاورة لها، والمساهمة في نشر ثقافة الوعي الصحي في كافة مناطق المجتمع العربي".

واختتم البيان:"يذكر أنّ  برنامج "نحمي" وهو اختصار للكلمات نهج حياة صحي لمنع مرض السكري، هو برنامج شمولي، يهدف لمنع تطور مرض السكري لدى شريحة المقبلين على هذا المرض وقد بدا بشكل تجريبي في مدينة الناصرة وضواحيها وبعد نجاح التجربة الاولى تجري في هذه الايام تعميم التجربة على مناطق اخرى من المجتمع العربي منها مدينتي طمرة وسخنين. يتخلل البرنامج عدد من اليات التغيير ويجري بالتعاون مع عدد من المؤسسات مثل البلديات، وزارة الصحة، وزارة المعارف، صناديق المرضى ، مستشفيات الناصرة، رجال الدين ، مجموعات نسائية، المقاهي والمطاعم. والعمل مع المؤسسات الجماهيرية لتكون داعمة لهذا التغيير كذلك ورشات عمل في المدارس ، المراكز الجماهيرية ، الاماكن المقدسة (المساجد والكنائس)، النوادي وحث المقاهي والمطاعم للاهتمام بعدد السعرات الحرارية في كل وجبة و بناء وجبة صحية"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
243878.88
BTC
0.52
CNY