الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

لجنة الاصلاح لحنين زعبي: عليك مراجعة حساباتك وضبط أقوالك

كل العرب
نُشر: 26/03/17 13:51,  حُتلن: 18:18

عدنان الجاروشي:

لا يجوز لحنين زعبي أن تمتهن قول الزور واستغلال موقعها في الكنيست لتوزع على الناس شهادات الاستقامة، وفي المقابل لم تحقق هي لهذا المجتمع أي خير

من المؤسف حقا، أن لا ترقى زعبي إلى مستوى المسؤولية، وأن تتهم الشرفاء بما ليس فيهم، زورًا وبهتانا

تحت عنوان قال صلى الله عليه وسلم : "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا او ليصمت "، وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن لجنة الإصلاح القطرية برئاسة الحاج عدنان جاروشي جاء فيه ما يلي: "أطلت علينا النائبة حنين زعبي بتصريحات بائسة تدعو إلى الفرقة ولا تساهم في اجتثاث ظاهرة العنف والقتل المستشرية في مجتمعنا العربي، فهي تصف من يقوم بعمل الخير لوجه الله تعالى بالمجرمين، فتجافي بذلك الحقيقة وتتجنى على من يسعى اصلاحا بين الناس".



وأضاف البيان: "إنّ زعبي، وكان الاجدى بها أن تراجع حساباتها قبل أن تطل عبر وسائل الاعلام لتدلي بدلوها فيما يتعلق بالجريمة والعنف، متهمة من يخمد نار الفتنة وتنعتهم بالإجرام! فهذا يدل على انحطاط بالأفعال والأقوال، فلا يجوز لها أن تمتهن قول الزور واستغلال موقعها في الكنيست لتوزع على الناس شهادات الاستقامة، وفي المقابل لم تحقق هي لهذا المجتمع أي خير. وإننا في لجنة الاصلاح القطرية نستنكر هذا التطاول والانفلات من قبل حنين زعبي ونطالبها بأن تراجع حساباتها جيدا كي لا تقع في المحظور مرة اخرى وكي لا تضلل الناس بأقوالها البعيدة كل البعد عن الحقيقة".

وتابع البيان: "وللتأكيد.. فإنّنا لا نسعى للمبارزة مع زعبي، ومن باب احقاق الحق وإبراز الحقيقة الدامغة التي لا لبس فيها والتي لا ينتطح حولها عنزان، نذكرها ونقول لها ولكل من عميت بصيرته: "إنّ أفعالنا البيضاء يشهد عليها أهلنا من أقصى الشمال حتّى أقصى الجنوب، وفي المدن والقرى: الرامة، وديرحنا، وعبلين، وشفاعمرو، ودير الاسد والبعنة، وحيفا، والناصرة، وأم الفحم، وقلنسوة، والطيبة، ويافا، واللد والرملة والنقب وغيرها من البلدات العربية. إنّ ما قمنا به ولا زلنا، من اصلاح بين الناس وتقريب بين الفرقاء وحقن للدماء.. يفوق كل ما قامت به زعبي من خلال موقعها في الكنيست، نحن بين الناس ونحظى باحترامهم، نتألم لألمهم ونفرح لفرحهم، ونقف في وجه الظلم ونسعى في الأرض إصلاحا وفق تعاليم ديننا الحنيف وسنة نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ووفق ما يمليه علينا ضميرنا، نحكم بين الناس بالعدل ونقرب بينهم بالإحسان ونحقن الدماء، ونعيد اللحمة إلى ابناء المجتمع الواحد، فهل هذا ما يزعجك يا حضرة النائبة؟؟؟".

واختتم البيان: "من المؤسف حقا، أن لا ترقى زعبي إلى مستوى المسؤولية، وأن تتهم الشرفاء بما ليس فيهم، زورًا وبهتانا، مرة اخرى ندعوها إلى مراجعة حساباتها وضبط اقوالها، وأن تعمل بما يصب في صالح المجتمع ككل، لا أن تلعب دورا سيئا لا يسهم في اخراج مجتمعنا من محنه التي تتربص به من كل جانب" إلى هنا نصّ البيان.

تعقيب حنين زعبي
من جانبها ردت النائبة حنين زعبي على البيان:"زعبي تعود وتُؤكّد أن عصابات الاجرام أصبح لها دور في "الإصلاح"، وأصبحت تتدخّل وتدعى وتأمر وتحدد، وأصبح لها دور أحياناً أكبر وأكثر تأثيراً من لجنة الإصلاح القطرية، أو لجان الإصلاح الخيِّرة الأخرى، وهذا خطر على مجتمع وعلى مرجعيّاته الأخلاقيّة، وهذا ما تعتقد زعبي أنه يقلق بال هذه اللجان أيضاً. وعلينا جميعاً، بما فيها لجان الإصلاح، أن نسعى لمحاربة هذا النفوذ الاجتماعي الجديد لتلك العصابات".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
246162.45
BTC
0.53
CNY