الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

باقة الغربية: نادر أبو تامر ضمن فعالية طلابية بمناسبة عيد الأم في الشافعي

كل العرب
نُشر: 20/03/17 11:26,  حُتلن: 12:13

أثنى مدير المدرسة المربي جمال أشقر على هذا اللقاء بين الكاتب والطلاب لإطلاع الصغار على تجربة الكاتب في تأليف قصصه مما يجعل اللقاء مباشرا بين الطرفين

وصل لموقع العرب البيان التالي جاء فيه: "إلتقى الإعلامي والكاتب نادر أبو تامر هذا الأسبوع مع طلاب الصفوف الرابعة في مدرسة الشافعي الابتدائية في باقة الغربية ضمن فعالية خاصّة بمناسبة عيد الأم الذي يصادف الثلاثاء والتي تنضوي تحت لواء السلة الثقافية. وقد تحدث نادر أبو تامر إلى الطلاب في بداية الفعالية عن الدور المقدس الذي يقوم به الوالدان من أجل فلذات الأكباد وكيف يجب علينا ان نتعامل مع هذين الملاكين اللذين يغمراننا بالرعاية والحب والاهتمام. وأكد نادر أبو تامر على أن العلاقة مع الأهل يجب أن تكون مبنية على الحب والإحترام وأن يخصص لهم الأبناء كلّ ما يملكان من أجل مساعدتهما في حياتهما وخاصة عندما يتقدمان في السن".

 
خلال الفعالية

وأضاف البيان: "وقد أثنى مدير المدرسة المربي جمال أشقر على هذا اللقاء بين الكاتب والطلاب لإطلاع الصغار على تجربة الكاتب في تأليف قصصه مما يجعل اللقاء مباشرا بين الطرفين. وقد قرأ الكاتب نادر أبو تامر لجمهور الطلاب القصة العالمية المؤثرة التي أعدّها بالعربية من أجل الطالب العربي في كلّ مكان وهي تتحدث عن ولد ينكر جميل أمه إلى أن يعرف بعد وفاتها بأنها كانت قد تبرعت له بعينها عندما تعرض لحادث خسر فيه عينه في طفولته فتبرعت له بعينها لكي يستطيع الإبصار ورغم ذلك فقد كان يشعر بالخجل والعار من عينها الزجاجية. وقد وجه الطلاب العديد من الأسئلة للكاتب نادر أبو تامر فأجاب على جميع إستفسارات الكتاب فيما يتعلق بسيرورة التأليف من الفكرة وحتى صدور الكتاب ومن أن يستمد أفكاره ولماذا قرر أن يكتب للصغار دون الكبار وما هي القيم التي يسعى الى زرعها في روح الطفل من خلال كتبه المختلفة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة