الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

الدكتور جميل محسن من كفرقرع يحاضر لطلاب المدرسة التكنولوجية عرعرة-سخنين

كل العرب
نُشر: 26/02/17 12:12,  حُتلن: 12:33

من بين المواضيع التي نوقشت خلال المحاضرة: مقدمة عن جسم الانسان، اهمية الاقلاع عن شرب الكحول والتدخين والارجيلة مع تفصيل الاخطار والامراض المعرضين لها

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة التكنولوجية عرعرة- سخنين جاء فيه ما يلي: "قام الدكتور جميل رفيق محسن من كفرقرع بزيارة المدرسة الثانوية التكنولوجية عرعرة التابعة لكلية سخنين وألقى، متطوعا، محاضرة شيقة على مسامع طلابها".


خلال المحاضرة

وأضاف البيان: "الدكتور محسن هو طبيب متخصص بالأمراض الباطنية من قبل المركز الطبي رابين هشارون- بيلنسون وحاليا يختص بأمراض القلب والقسطرة في مستشفى هلل يافة. وهو محاضر لطلاب الطب العام في جامعة تل ابيب والتخنيون في موضوع الامراض الباطنية. كما أنه مدير مركز ملك الطبي في كفرقرع. الدكتور محسن ألقى على مسامع الطلاب، متبرعا، محاضرة منوعة وشيقة عن مواضيع صحية مهمة تتصل مباشرة بعالم الشباب في جيلهم المبكر، الطلاب تفاعلوا مع الطبيب بشكل كبير وبنهاية اللقاء طلبوا منه أن يزور المدرسة مرة اخرى للاستفادة القصوى مما في جعبته من معلومات مفيدة وقيمة".

وتابع البيان: "من بين المواضيع التي نوقشت خلال المحاضرة: مقدمة عن جسم الانسان، اهمية الاقلاع عن شرب الكحول والتدخين والارجيلة مع تفصيل الاخطار والامراض المعرضين لها، التعقيدات الناجمة عن التدخين كأمراض السرطان في الرئتين وفي الجهاز الهضمي والكبد، المخاطر الناجمة عن الافراط بشرب مشروبات الطاقة، ونصائح وشرح عن اهمية التغذية السليمة أهمية النظافة".

وجاء في البيان: "الاستاذ سعد عسلي أوضح أن قدوم الدكتور محسن بدون مقابل لهو تبرع هائل لصالح هؤلاء الشباب خاصة وأن اختصاص الطبيب جميل محسن هو تماما ما يحتاج الطلاب الانكشاف اليه في ظل الاستعمال غير المسؤول لمشروبات الطاقة، التدخين (للسجائر أو الأرجيلة) أو التغذية الغير سليمة التي تهدد أبنائنا ومجتمعنا بشكل عام".

واختتم البيان: "الجدير بالذكر أن الدكتور محسن شكر المدير وطاقم المعلمين على حسن استقبالهم له وأعرب عن استعداده ورغبته بالتطوع لصالح هؤلاء الطلاب مستقبلاً. المدرسة وكلية سخنين تشكر للدكتور جميل محسن صنيعه ومجهوده وتبارك له عمله وتتمنى له دوام التقدم والنجاح والعطاء المستمر" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة