الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

طرعان أول بلدة عربية تفوز بجائزة البلدة الخضراء لعام 2016

كل العرب
نُشر: 23/02/17 17:15,  حُتلن: 17:27

رئيس المجلس عماد دحلة:

هذه الجائزة المرموقة سوف تقوّي موقف المجلس المحلي امام الجهات المسؤولة في رفض مشروع توسعة الكسارة والحد منها وفي مساندة موقفنا من مخطط تغيير مفرق الكسارة الجائر

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مجلس طرعان جاء فيه ما يلي: "توجت قرية طرعان اليوم الخميس بلقب البلدة الخضراء للعام 2016 وهي أول قرية عربية يتم منحها هذا اللقب".


خلال التكريم 

وأضاف البيان: "وقال رئيس المجلس المحلي في قرية طرعان عماد دحلة: "في السنوات الأخيرة نفذ المجلس المحلي ثورة خضراء في قرية طرعان التي شملت مشاريع توعية بيئية لكافة الاعمار ابتداءً من جيل الحضانات لخلق جيل واع ومنتم بيئيا لبلده، بالإضافة إلى مشاريع تتعلق بإعادة التدوير، ترميم وتحسين البنية التحتية البيئية المتعلقة بالنفايات وتغيير جميع حاويات القرية، تخطيط مشاريع بيئية طبيعية مثل مخطط ترميم عين الماء التاريخية، معالجة مشكلة الكميات الكبيرة من النفايات التي كانت متراكمة في أطراف القرية ايام العطاء، زراعة الورود والنخيل في مداخل القرية ورفع جودة تحسين وجة القرية، رعاية مرافق القرية ومؤسساتها". وتابع البيان: "وأضاف دحلة: "هذه الجائزة المرموقة سوف تقوّي موقف المجلس المحلي امام الجهات المسؤولة في رفض مشروع توسعة الكسارة والحد منها وفي مساندة موقفنا من مخطط تغيير مفرق الكسارة الجائر".

وتابع :" من هذا المنبر اهنئ طرعان واهلها بهذه الجائزة واثني على جهود قسم البيئة الجبارة الممثلة برئيس القسم عزيز زرعيني ونائب رئيس المجلس لشؤون البيئة نظمي نصار. وفي فئة المدن الكبيرة فازت بهذا اللقب كل من مدينتي، رمات جان وبات يام، أمّا في فئة البلدات الصغيرة ففازت المدن يفنة ويوكنعام ونس تسيونه ومعليه أدوميم وطرعان" إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة