الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

إجتماع في قلنسوة لإنتداب لجنة شعبيّة وسط أجواء مشحونة ومشادات كلاميّة

منى عرموش -
نُشر: 20/02/17 21:39,  حُتلن: 08:42

قصي ابو راس:

من حقنا أن نوجه اي سؤال للجنة الاغاثة وغيرها، وانا لم أسئ لاي جهة بل تحدثت عن امور التي تحتاج لتوضيح امام الجميع، لكن مع الأسف هنالك من فسر كلامي بأنه إساءة

المحامي أحمد غزاوي:

نجتمع اليوم من اجل بناء لجنة شعبية التي من شأنها ان تكون مسؤولة عن كل النضالات الشعبية بكافة اشكالها لا سيما اننا نشكر اعضاء اللجنة الحالية التي بذلت جهدًا كبيرًا في سبيل خدمة المصلحة العامة

نعمة غزاوي:

انا اطالب بأن يكون هنالك نساء على الاقل في اللجنة الشعبية الجديدة وليس اقل من ذلك، فنحن لنا دور على الساحة وفي كل النضالات الشعبية

رئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبد الباسط سلامة:

تلقيت معلومات هامة جدًا بأن هنالك إمكانية كبيرة لمعالجة قضية البيوت التي هي خارج الخط الازرق وهي البيوت الاكثر تهديدًا بالهدم

ما زلنا ننتظر التصوير الأخير حتى نضع النقاط على الحروف وإرسال مخطط للجنة التنظيم اللوائية حتى نتقدم في المشوار

تمّ عقد إجتماع في المركز الجماهيري في مدينة قلنسوة، بحضور العشرات من اهالي من البلدة من الرجال والنساء، بهدف اختيار لجنة شعبية جديدة التي ستكون المسؤولة عن النضالات الشعبية وبالأخص قضية هدم البيوت. هذا وقد شهدت الجلسة اجواء مشحونة جدًا ومشادات كلامية في اعقاب كلمة قصي أبو راس التي اعتبرها اعضاء الحركة الاسلامية بأنها تمس بالآخرين، وفي اعقاب ذلك ترك عدد من الحضور القاعة ورفضوا الاستمرار في الاجتماع.



من جانبه قال قصي ابو راس: "من حقنا أن نوجه اي سؤال للجنة الاغاثة وغيرها، وانا لم أسئ لاي جهة بل تحدثت عن امور التي تحتاج لتوضيح امام الجميع، لكن مع الأسف هنالك من فسر كلامي بأنه إساءة".

كما ويشار الى أن الاجتماع لم يستمر ولم يتم اختيار لجنة شعبية حتى تهدأ الاجواء في الايام القريبة. إفتتح الجلسة المحامي أحمد غزاوي الذي قال: "نجتمع اليوم من اجل بناء لجنة شعبية التي من شأنها ان تكون مسؤولة عن كل النضالات الشعبية بكافة اشكالها، لا سيما اننا نشكر اعضاء اللجنة الحالية التي بذلت جهدًا كبيرًا في سبيل خدمة المصلحة العامة". ثم قال: "نحن لا نريد أن ننتقد بعضنا البعض بصورة تجريحية، لأن هذا الأسلوب لا يقدم شيئا، بل هدفنا الأول والأخير هو ان نكون في صف واحد ووحدوي".

تشكيل لجنة لتركيز كل النشاطات والفعاليات
ثم تحدث مدير المركز الجماهيري مصطفى ناطور وقال: "ابواب المركز دائما مفتوحة لأي اجتماع نضالي وشعبي وامور اخرى التي تصب في خدمة المواطنين. انا شخصيا لا ابحث بان اكون رئيسا للجنة الشعبية ولا يتوفر لدي الوقت لذلك، من هنا اود ان اوضح امرا هاما، بانه بعد هدم البيوت في قلنسوة اقترح عضو الكنيست الدكتور احمد طيبي تشكيل لجنة لتركيز كل النشاطات والفعاليات، وان اكون على رأسها، لكن مع الأسف هنالك من فسر الأمور باتجاه اخر وغير صحيح، وهذا ما ازعجني، لذلك اعلنت في بيان سابق عن موقفي حتى اوضح الصورة".


صور خلال الجلسة

بعد ذلك تحدث عضو البلدية ابراهيم القاضي، وقال: "نحن بلدة واحدة وعلينا أن نكون متكاتفين في صف واحد حتى نحافظ على نضالنا الشعبي وبدون اي تجريح وتشويه لسمعة مناضلين آخرين. لقد تم اختيارنا بأن نكون في لجنة مالية التي عملت ليلا ونهارًا لتجنيد اموال لدعم اصحاب البيوت التي هدمت، والحمد لله أن مسيرتنا تمّت على قدم وساق، لكن هنالك من حاول تزييف الصورة بدون اي مصداقية، وهذا يعتبر تصرفا غير مقبول".

معالجة قضية البيوت 
رئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبد الباسط سلامة، قال في كلمته: "اليوم تلقيت معلومات هامة جدًا بأن هنالك إمكانية كبيرة لمعالجة قضية البيوت التي هي خارج الخط الازرق وهي البيوت الاكثر تهديدًا بالهدم. ما زلنا ننتظر التصوير الأخير حتى نضع النقاط على الحروف وإرسال مخطط للجنة التنظيم اللوائية حتى نتقدم في المشوار".

بعدها تحدث الشيخ شاكر ناطور مندوب لجنة الاغاثة، وتطرق الى التقرير المالي الذي تم جمعه وكيفية توزيعه على اصحاب البيوت المهدومة. عبد الرحيم عودة من الحراك الشبابي، قال: "لقد نعتونا بزعران الخيمة. نحن لسنا بزعران بل نضحي بوقتنا حتى ندافع ونتصدى لمخطط الهدم وسنستمر في هذا النضال الحقيقي. مع الأسف الشديد اللجنة الشعبية الحالية منذ ثلاث سنوات لم تقع بأي عمل نضالي، او بمعنى آخر كانت في سبات عميق، لذلك وحسب رأيي يجب تغييرها كليا".

تفكيك خيمة الإعتصام
أشرف ابو علي، قال: "ما أود طرحه هو أن نقدم اللجنة الشعبية التي سيتم انتدابها تقريرًا شاملا مرة كل خمسة اشهر عن الخطوات والنشاطات التي قاموا بها حتى نكون مطلعين على كل الامور. ثم انني استغرب من تفكيك خيمة الإعتصام دون علمنا. كان من المفروض اعلامنا في هذه الخطوة حتى نبحث عن بديل، فهذا النضال هو نضال الجميع ولا بإسم جهة واحدة فقط".

كما وتحدثت الناشطة نعمة غزاوي: "انا اطالب بأن يكون هنالك نساء على الاقل في اللجنة الشعبية الجديدة وليس اقل من ذلك، فنحن لنا دور على الساحة وفي كل النضالات الشعبية".

مقالات متعلقة