الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

​أم الفحم: مدرسة وادي النسور الاعدادية تختتم أسبوع اللغة العربية

كل العرب
نُشر: 18/02/17 11:59,  حُتلن: 14:43

مركزة اللغة العربية المعلمة رجاء محاجنة :

أشكر كل من ساهم في انجاح هذا الاسبوع الكبير من طاقم اداري وتدريسي واخص بالذكر مدير المدرسة الاستاذ محمد خالد جبارين على ما قدمه من اجل النهوض بهذا الاسبوع وانجاحه

عمّمت ​مدرسة وادي النسور الاعدادية في أم الفحم بيانًا، جاء فيه:"نظّمت مدرسة وادي النسور الإعدادية في مدينة أم الفحم اسبوعا كاملا للغة العربية، وقد كان متميزًا وحافلًا بالنشاطات والفعاليات التي أثرت الطلاب وعرفتهم على لغتنا الأم وأبرزتها بأبهى حلة".


خلال الفعاليات

وتابع البيان:"بدأت التحضيرات والتجهيزات منذ يوم الاحد، حيث تمّ تزيين مدخل المدرسة والطابق الرئيسي لها بكل ما يخص اللغة العربية، وابتدأت النشاطات منذ يوم الاثنين الموافق 13/2/2017 اذ تم عرض عارضات مختلفة على شاشة كبيرة على مدخل المدرسة جهزها الطلاب حول الشعراء والادباء، وذلك طيلة الاسبوع. وتم توزيع بطاقات ممغنطة على المعلمين والطلاب عليها عبارات الانتماء والمحبة للغة العربية الأم، ووزعت الحلوى، كما وتم بناء برنامج منظم للصفوف، لزيارة معرض الكتاب الذي اقيم طيلة الاسبوع وقد استمتع الطلاب جدا واستفادوا من هذا المعرض بالاضاقة الى ذلك تخلل البرنامج توجه الصفوف الى غرف الحاسوب بالمدرسة لتلقي دروس محوسبة حول اللغة العربية".

وزاد البيان:"هذا، ومررت خلال هذا الاسبوع دروس وورشات صفيّة حول التراث العربي العريق وادلي بمعلومات قيمة حول اللغة العربية وعراقتها وبينت التراث العربي وجميع الاسماء القديمة والمعدات التي انقرضت في عالمنا اليوم. كان أوج البرنامج يوم الاربعاء اذ طلب من الصفوف الثامنة وقام كل منهم بالتحضير حول شاعر معين ويقوموا ببرنامج صفي متكامل حول هذا الشاعر، من عرض لصوره وانجازاته وكتاباته وسيرة حياته داخل الصف شمل ايضا عروض شعرية وفنية مغناة من قبل طلاب كل صف على حدا".

واضاف البيان:"يشار إلى أنّه كانت هناك لجنة مكونة من معلمين غير مربين، قاموا بزيارة الصفوف والاستمتاع بالعروض ووضع علامات لكل صف حسب الاداء، وقد اعلن مدير المدرسة عن جوائز قيمة للصفوف الفائزة. وكان ملفتا ان احد الصفوف اختار مربيته كونها شاعرة ليستعرض مسيرة حياتها وهي المربية اسراء محاميد. هذا وحضر إلىالمدرسة وفد طلاب يهودي يتعلمون اللغة العربية من كلية كينيرت في طبريا برفقة الاستاذ مجيد اغبارية،  لحضور الفعاليات والوقوف عن كثب بما يقوم به الطلاب والطاقم التربوي في مثل هذا الاسبوع والذين اثنوا بدورهم على حسن التنظيم والضيافة لهم وعلى رقي الفعاليات".

واختتم البيان:"وفي حديث مع مركزة اللغة العربية المعلمة رجاء محاجنة قالت:"أشكر كل من ساهم في انجاح هذا الاسبوع الكبير من طاقم اداري وتدريسي واخص بالذكر مدير المدرسة الاستاذ محمد خالد جبارين على ما قدمه من اجل النهوض بهذا الاسبوع وانجاحه". وقد اعرب مدير المدرسة الاستاذ محمد خالد جبارين عن فخره باداء طاقم اللغة العربية وسعادته لنجاح هذا اليوم نجاحا باهرا، واضاف المدير:"لقد عشنا طيلة اسبوع عرسا حقيقيا للغتنا العربية، عشنا اياما من الابداع والتألق باحتضان طلابنا للغتهم واعتزازهم بها وتذويتهم للقيم السامية التي اغنتهم لغتهم المجيدة"، ومواصلة لمشوار الانتماء للغة العربية ووعد بأمسية أدبية تليق بلغتنا العربية قريبا"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة