اغلاق
اغلاق

أخبار

مرشح لرئاسة فرنسا: استعمار الجزائر جريمة ضد الانسانية

ايمانويل ماكرون:

الجزائر حصل فيها تعذيب وأن هناك عناصر حضارة وعناصر وحشية

مفعال هبايس يستمر بالمشاريع واستثمارات بملايين الشواقل في البلدات العربية مفعال هبايس يستمر بالمشاريع واستثمارات بنحو 2 مليار شيكل في البلدات العربية.. اضغطوا هنا للتفاصيل!
موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة (تصوير: Reuters)
نشر: 2017-02-16 21:11:19 A A

أثار ايمانويل ماكرون المرشح لرئاسة فرنسا ، غضب المتطرفين واليمينيين بعد أن صرح خلال زيارته للجزائر بالقول إن "الاستعمار هو جريمة ضد الانسانية وانه جزء من التاريخ الفرنسي"، ووصف الاستعمار بأنه "وحشية حقيقية وهو جزء من هذا الماضي الذي يجب أن نواجهه بتقديم الاعتذار لمن اركبنا بحقهم هذه الممارسات".


ايمانويل ماكرون المرشح لرئاسة فرنسا

وانتقد السياسيون اليمينيون هذه التصريحات، وقال بعضهم: "العار لايمانويل ماكرون الذي شتم فرنسا في الخارج. ليس جديرا برئيس دولة ان ينبش جراحا لا تزال مؤلمة جدا. ايجاد تعارض بين الفرنسيين واخراج هذه القصص بغرض التقسيم او اعادة التعبئة، ارى وراء ذلك اغراضا انتخابية". واتهمه آخرون "بتوجيه طعنة لفرنسا في الظهر".

وأثار المرشح الفرنسي الجدل عدة مرات لا سيما بعد ان قال في وقت سابق إن "الجزائر حصل فيها تعذيب وأن هناك عناصر حضارة وعناصر وحشية".

واستعمرت فرنسا الجزائر منذ 1830 حتى العام 1962 عندما نالت استقلالها، بعد حرب تحرير استمرت ثماني سنوات لا تزال تلقي بثقلها على العلاقات بين البلدين.

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com