اغلاق
اغلاق

أخبار

نتنياهو عقب لقاء ترامب: سنفحص تحديد نشاط الاستيطان وطالبنا الاعتراف بالجولان

نتنياهو:

سنبني آلاف الشقق الاستيطانية التي اعلنا عنها في الفترة الاخيرة  على ان يتم التنسيق مع امريكا بشأن البناء مستقبلا

ترامب:

أنظر إلى حل الدولتين وحل الدولة الواحدة وأميل إلى ما يميل إليه الطرفان. أنا سعيد للغاية بالحل الذي يميل إليه الطرفان

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير:Reuters)
نشر: 2017-02-16 11:35:12 A A

في نهاية اللقاء الذي جمع الرئيس الامريكي دونالد ترامب ورئيس وزراء اسرائيل نتنياهو في واشنطن الاربعاء قال نتنياهو إنه "تم الاتفاق على تشكيل فرق لرفع مستوى العلاقات الثنائية لمتابعة موضوع البناء في المستوطنات وانه طلب من ترامب الاعتراف بالوجود الإسرائيلي في هضبة الجولان فضلا عن البناء في المستوطنات".
وقال نتنياهو إنه "طلب من دونالد ترامب أن تعترف أمريكا بأن مرتفعات الجولان جزء من إسرائيل". ووفقا لنتنياهو "لن أقول إنه فوجئ بطلبي" ولم يذكر المزيد من التفاصيل".


ترامب وزوجته ونتنياهو زوجته في البيت الابيض

وقال نتنياهو "سنبني آلاف الشقق الاستيطانية التي اعلنا عنها في الفترة الاخيرة، على أن يتم التنسيق مع امريكا بشأن البناء مستقبلا". واضاف نتنياهو "اتفقنا على رفع مستوى العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وبالتالي قررت تشكيل فرق مشتركة لدراسة أي قضية في جميع المجالات".

ووفق ما نشره موقع واينت فإن نتنياهو وترامب تحدثا عن امور اخرى تتعلق بالقضية الفلسطينية لا سيما مناقشة قضية البناء الاستيطاني في الاراضي الفلسطينية والقدس فضلا عن نقل السفارة الامريكية الى القدس والتي اعلن ترامب خلال المؤتمر الصحفي انه يريد المزيد من الوقت لدراسة القضية.

ووفق ما صرح به نتنياهو عقب لقاء الرئيس الامريكي فقد وصف اللقاء بانه يوم جيد لاسرائيل وان اللقاء كان دافئا". والتقى ترامب بنتنياهو للمرة الأولى منذ فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية العام الماضي. وفي اللقاء تخلى ترامب عن التزام أمريكي بإقامة دولة فلسطينية في نهاية المطاف منقلبا بذلك على موقف اتخذته الإدارات المتعاقبة والمجتمع الدولي.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نتنياهو "أنظر إلى حل الدولتين وحل الدولة الواحدة وأميل إلى ما يميل إليه الطرفان. أنا سعيد للغاية بالحل الذي يميل إليه الطرفان.

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com
جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب