الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 13 / مايو 21:02

المحكمة ترفض دعوى المرشح جلال أبو حسين لإعادة انتخابات باقة الغربية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 01/02/17 07:33,  حُتلن: 12:09

مرسي أبو مخ:

المحكمة حكمت لصالحنا بعد أن تأكدت بأن الانتخابات في باقة كانت نزيهة وقانونية ودون أيّ تجاوزات

أبو حسين:

قرار المحكمة فاجأنا وسنعمل لمصلحة البلدة

أصدرت قاضية المحكمة المركزية في حيفا تمار نئوت بري مساء يوم أمس قرارًا بعدم قبول الدعوى القضائية التي تقدم بها رجل الاعمال جلال أبو حسين ضد رئيس بلدية باقة المحامي مرسي أبو مخ، ولجنة الانتخابات ومدير اللجنة ربيع مقالدة، والتي طالب فيها "باعادة انتخابات الجولة الثانية لرئاسة البلدية بشبهة خروقات قانونية ورشاوى" كما ادّعوا.


جلال أبو حسين

جدير بالذكر أن جلال أبو حسين كان قد تنافس في الجولة الثانية لانتخابات السلطة المحلية، وفور اصدار النتيجة صرح بأن "النتيجة مشبوهة وعليه سيتوجه للقضاء بطلب اعادة الانتخابات".

هذا وذكرت القاضية في قرارها انها "بعد أن اطلعت على كافة الادعاءات والتي شملت رشاوى انتخابية مثل تعيين موظفين، توزيع منح للطلبة الجامعيين وتعبيد شوارع وأمور أخرى، كان من الصعب اثبات هذه الادعاءات، أو أنها اثرت على جولة الانتخابات الثانية، ولذلك لم ترَ حاجة لقبول الدعوى القضائية التي تطالب باعادة الانتخابات، وانه على المشتكي دفع تعويض للطرف الآخر بمبلغ بقيمة 25000 شيكل".

وسادت اجواء من الفرحة لدى مؤيدي الادارة المنتخبة بعد أن صدر قرار المحكمة، وقال رئيس البلدية المحامي مرسي أبو مخ في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "الحمد لله رب العالمين أنه ظهر الحق، والمحكمة حكمت لصالحنا بعد أن تأكدت بأن الانتخابات في باقة كانت نزيهة وقانونية ودون أيّ تجاوزات. نشكر كل من وقف معنا، ونشير بأننا سنواصل مسيرة العمل والعمران لتطوير البلدة والرقي بها على كافة الأصعدة".


مرسي أبو مخ

رد رجل الاعمال جلال أبو حسين
صرح رجل الاعمال جلال أبو حسين لموقع العرب وصحيفة كل العرب قائلا بأنه "فوجىء من قرار المحكمة المركزية في مدينة حيفا بعدم قبول الدعوى القضائية التي قدمها بهدف اعادة انتخابات الجولة الثانية لرئاسة بلدية باقة، والتي تتافس عليها مع رئيس البلدية المنتخب المحامي مرسي أبو مخ".

وكان أبو حسين قد ادعى في الدعوى القضائية "بأن هناك تجاوزات قانونية قد حصلت خلال فترة الانتخابات من توظيفات وتوزيع منح طلابية وتعبيد شوارع وغيرها"، الا أن قاضية المحكمة قالت "لم أرَ أي اثبات للأدعاءات التي قدمت، وعليه فانني ارفض الدعوى لاعادة الانتخابات مرة أخرى".

وفي حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رجل الاعمال جلال أبو حسين قال: "حوالي الساعة الحادية عشر ليلا استلمت قرار المحكمة، وقد فوجئت من القرار شاني كشان الكثيرين في باقة، لا سيما أنّ كل ما ذكرته في الدعوى القضائية كان صحيحا ومثبتا، لكن لا اعرف كيف تم اتخاذ مثل هذا القرار".

وفيما اذا سيتوجه لتقديم استئناف للعليا قال: "سوف اجتمع مع الكتلة الخاصة بنا، وسندرس كافة الجوانب لنتخذ القرارات المناسبة التي تصب في خدمة المصلحة العامة، فما يهمني هو مصلحة الجميع وليس مصلحتنا فقط". واختتم قائلا: "في الوقت الحالي لا ارغب في الحديث عن الموضوع بتوسع وسيكون لكل حادث حديث".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
234885.86
BTC
0.51
CNY