الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 04:02

جلسة بين بلدية سخنين وعدة جمعيات لمحاربة آفة العنف

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 31/01/17 13:11,  حُتلن: 13:21

مازن غنايم:

البلدية كانت ولا تزال في خط الأمامي لمواجهة ظاهرة العنف والتوعية بشأنها

عقدت بلدية سخنين، جلسة عملية للتنسيق بين مختلف أقسامها المعنية وبين عدة جمعيات فاعلة على الساحة السخنينية في مكتب رئيس البلدية مازن غنايم بهدف تنسيق الجهود والفعاليات لمحاربة آفة العنف المتزايدة في مجتمعنا العربي وفي سخنين، وخاصة بعد حادث القتل المؤسف الأخير في سخنين. وتأتي هذه الجلسة استمرارا لعدة جلسات عقدتها البلدية مؤخرًا مع مختلف الجهات المعنية لبحث ظاهرة العنف في سخنين، أسبابها وطرق علاجها.


خلال الجسلة

وخلال الجلسة أكد رئيس البلدية ونائباه أن البلدية كانت ولا تزال في خط الأمامي لمواجهة ظاهرة العنف والتوعية بشأنها، ولن نبخل بتخصيص الموارد اللازمة لمحاربة هذه الظاهرة. كما استعرض مديرو مختلف الأقسام في البلدية الفعاليات التي يقومون بها لمحاربة الظاهرة، واقترحوا عدة خطوات وفعاليات مستقبلية سيباشرون بها قريبا. كذلك قدّمت الجمعيات المشاركة رؤيتها للمشكلة، واقترحوا عدة فعاليات وخطوات عملية لمحاربتها وللتوعية بشأنها. وقد اتفق على استمرار الجهود المشتركة، وتنظيم فعاليات توعوية فردية وجماعية تصب في محاربة ظاهرة العنف والتوعية بشأنها.

وقد ترأس الجلسة مازن غنايم رئيس البلدية، ونائباه محمد زبيدات ومنيب طربيه، وشارك فيها من البلدية: حاتم طربيه مدير برنامج "مدينة بلا عنف"، وجهينة حيادري مديرة برنامج "الأولاد والشبيبة في خطر"، وفتحي أبو يونس مدير قسم الرفاه والخدمات الاجتماعية، ومنال أبو ريا مستشارة رئيس البلدية لرفع مكانة المرأة، والأخت لبنى حلاج أمينة مكتبة مدرسة الحكمة، وأسامة طربيه مدير وحدة الشبيبة، وموفق خلايلة مدير المركز الثقافي، ووافي غنامة مدير وحدة النهوض بالشبيبة.

ومن بين الجمعيات المشاركة: جمعية العامر ومشروع "جفرا القيادة" ممثلة بالمحامية حنان خطيب، وكفاح زبيدات، ولينا حيادري التي مثلت أيضا مركز ريان، وجمعية "نعم للتغيير" ممثلة بالإخوة والأخوات: أحمد بشير، دعاء غنايم، علاء أبو ريا، والأستاذ عادل أبو ريا مدير مسرح الجوال، والأخ مجد زبيدات ممثل عن نادي الطلاب الأكاديميين.

مقالات متعلقة