الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:02

نتنياهو يشارك في مراسم افتتاح أنفاق هارئيل على الطريق المؤدي للقدس

كل العرب
نُشر: 19/01/17 14:02,  حُتلن: 14:19

نتنياهو: 

أنفاق هارئيل التي ندشنها اليوم تحمل اسم لواء هارئيل الذي انتمى إلى البالماح (القوة الضاربة التابعة لمنظمة الهاغانا اليهودية قبيل إقامة الدولة)

عمم أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، بيانا على وسائل الاعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الخميس، جاء فيه: "حضر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير المواصلات إسرائيل كاتز صباح اليوم مراسم افتتاح أنفاق هارئيل بصفتها جزء من مشروع تحسين الطريق المؤدي إلى القدس. وقال رئيس الوزراء نتنياهو في المراسم: "نحيي اليوم حدثا تاريخيا لأن الطريق إلى القدس عاصمة إسرائيل لم يكن أبدا أقصر. وكلما كان الطريق المؤدي إلى القدس أسهل للسفر كلما ازدادت قدرة المدينة على التطور وهذا ما أرشدنا خلال السنوات الأخيرة، حيث عملنا على تعزيز أورشليم ومحيطها. نبني المفترقات والجسور ونحفر الأنفاق ونضع السكك الحديدية. هذا الطريق هو المحور الرئيس الذي يربط عاصمة إسرائيل بالسهل الساحلي وبتل أبيب وبباقي أنحاء البلاد وشق هذا الطريق هو هدف وطني من الدرجة الأولى. حكوماتنا تحدث ثورة عظيمة في مجال المواصلات ويتم ربط جميع أنحاء الدولة ببعضها البعض باستثمار عشرات المليارات من الشواقل. صرفنا 27 مليار شيكل عام 2009 في خطة متعددة السنوات ونقرب المناطق الريفية من وسط البلاد ومناطق النقب والجليل والمروج تربح من ذلك" ".


خلال الافتتاح

وتابع البيان: "وفي هذه الرؤية التي تتجسد بسرعة القدس تشكل جزء رئيسيا. وفي الذكرى الخمسون لتوحيد العاصمة ولحرب الأيام الستة تعيش العاصمة إحدى فتراتها الزاهرة. إنها مليئة بالحياة وتستقبل حشودا من الزوار ويمكن الوصول إليها بسهولة من وسط البلاد وهذا سيكون حتى أسهل مع تشدين خط القطار إليها قريبا. صحيح أننا لم نحل جميع المشاكل. لا تزال هنالك تحديات أمنية ومهام أخرى ولكن إذا نظرنا إلى ما تم تحقيقه حتى الآن ندرك جيدا حجم هذه الثورة. أنفاق هارئيل التي ندشنها اليوم تحمل اسم لواء هارئيل الذي انتمى إلى البالماح (القوة الضاربة التابعة لمنظمة الهاغانا اليهودية قبيل إقامة الدولة). وحارب هذا اللواء هنا مع لواء عتسيوني. إنهم كانوا مقاتلين بواسل حاربوا من أجل شق الطريق إلى القدس وسفك العديد منهم دمهم في المعارك الطاحنة التي دارت في منطقة القسطل. نؤدي لكم التحية على بطولتكم و-69 عاما بعد قيامهم بشق الطريق بالمجنزرات نحن نشق الطريق في الجبل وفي الواد بالجرافات. أشكر وزير المواصلات وشركة طرق إسرائيل على تنفيذ المشروع ورئيس بلدية القدس وممثلي البلدات المجاورة وما نقوم به يخدم جميع المواطنين. ألف مبروك" " بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245698.80
BTC
0.53
CNY