الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 00:02

القلق.. مشكلة جديّة تحتاج للمتابعة والعلاج

كل العرب
نُشر: 14/01/17 14:19,  حُتلن: 10:33

قد يكون القلق في كثير من الاحيان نتيجة أمور نفسية، لكن في أحيان أخرى قد يتخطى الأمر هذه الحدود وتصبح العلاجات النفسية غير مجدية

القلق، هي مشكلة شائعة في أيامنا هذه ومن الممكن أن نعتبرها احدى مشاكل العصر. حيث يتعرض الانسان  لأزمات وتوترات كثيرة، وقد تقف كل هذه الأمور عائقاً أمام راحتنا وهدوئنا وتؤدي حتمًا الى الشعور المستمر بالقلق.


صورة توضيحية

هذا، وقد يكون القلق في كثير من الاحيان نتيجة أمور نفسية، لكن في أحيان أخرى قد يتخطى الأمر هذه الحدود وتصبح العلاجات النفسية غير مجدية، وعليه فيحتاج الانسان متابعة وعلاج أقوى ومنها العلاجات الدوائية، منعاً لتفاقم المشكلة.إنّ هناك طريقتان لعلاج القلق:

- العلاج النفسي:
يرتكز العلاج النفسي كما كل العلاجات النفسية، على طلب الدعم النفسي من متخصصين في مجال الصحة النفسية والذين يشددون في هذه الحالة على ضرورة الاضغاء والكلام لكل ما يجري في خاطر الشخص لايجاد الحل المناسب له. 

- العلاج الدوائي:
يكون العلاج الدوائي هو العلاج السريع والاكثر فعالية للتخفيف من حدة التوتر ولكن هذه الأدوية قد تسبب الإدمان إذا واصل الشخص تناولها لفترة طويلةلا سيما وانها تقوم على أدوية مضادة للاكتئاب التي تؤثر على عمل الناقلات العصبية التي لها دور هام في نشوء اضطرابات القلق والتوتر.

مقالات متعلقة