اغلاق
اغلاق

أخبار

[X]

وفاة 20 شخصا في بولندا وايطاليا وتشيكيا جراء موجة صقيع اجتاحت أوروبا

المانيا شهدت ليلتها الاشد برودة هذا الشتاء مع تسجيل 26 درجة مئوية تحت الصفر في مدينتين في مقاطعة بافاريا (جنوب) و25 درجة مئوية تحت الصفر في اوبرستدورف (جنوب شرق)

بدكوا تطيروا مع صاحب لنهائي UEFA دوري الأبطال كارديف 2017؟ شو رايكو حابين تسافروا مع صاحب الكو على.. الشغلة بسيطة كتييرة.. اضغطوا على الرابط وراح..
موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة
نشر: 2017-01-08 08:46:21 A A

اجتاحت موجة من الصقيع اوروبا، السبت، مع درجات حرارة قطبية تسببت في وفاة 20 شخصا على الأقل في بولندا و ايطاليا وتشيكيا، في حين غطت الثلوج مدينة اسطنبول.

 

وشهدت موسكو الميلاد الارثوذكسي الاشد برودة منذ 120 عاما مع درجات حرارة بلغت نحو 30 درجة تحت الصفر ليلا. وسبب موجة البرد هذه التي يتوقع ان تستمر حتى يوم الاحد، يعود الى كتل هوائية قطبية تحركت من اسكندينافيا باتجاه وسط اوروبا.

وقضى 10 اشخاص بسبب البرد خلال يومين في بولندا، حيث تدنت درجات الحرارة الى 20 درجة مئوية تحت الصفر في بعض المناطق كما اعلن السبت المركز الحكومي للامن الوطني. والحصيلة مرشحة للارتفاع في نهاية الاسبوع، اذ يتوقع ان تبقى درجات الحرارة دون 20 درجة تحت الصفر.

وفي ايطاليا، أدت موجة البرد التي تشهدها البلاد منذ الجمعة الى وفاة سبعة اشخاص بينهم بولنديان. وبين الضحايا خمسة مشردين، وذلك رغم الاجراءات المتخذة الاسبوع الماضي لاستقبال من لا ماوى لهم قبل ان تتدنى درجات الحرارة الى 10 تحت الصفر في بعض الاماكن.

وتساقطت الثلوج بكثافة على وسط ايطاليا وايضا في منطقة بوليا (جنوب شرق)، حيث اغلق مطارا (باري وبرينديزي) صباحا وحتى في صقلية، ولكن ليس في روما. وقطعت عدة خطوط حديدية.

وفي تشيكيا، قضى ثلاثة اشخاص بينهم مشردان بردا الجمعة والسبت في براغ، حيث تدنت درجات الحرارة الى 15 درجة تحت الصفر.

وفي روسيا، تراجعت درجات الحرارة الى 24 درجة تحت الصفر في سان بطرسبرغ (شمال غرب)، حيث عثرت الشرطة على جثة رجل قضى جراء البرد ليل الجمعة السبت.

وفي تركيا، شلت عاصفة ثلجية الحركة في اسطنبول، حيث الغيت اليوم السبت مئات الرحلات الجوية. وتم ايواء نحو ستة آلاف مسافر بفنادق المدينة.

كما توقفت حركة الملاحة في مضيق البوسفور احد اكثر ممرات العالم ازدحاما. وقررت السلطات تسيير مترو اسطنبول كامل ليلة السبت الى الاحد لتمكين السكان من التنقل.

وتوقعت الارصاد الجوية تساقط الثلوج طوال نهار اليوم السبت على ان تتراجع العاصفة مساء. الا ان درجات الحرارة ستبقى تحت الصفر في اسطنبول في الايام المقبلة.

وفي بلغاريا، عثر قرويون امس الجمعة على جثتي مهاجرين عراقيين توفيا من شدة البرد في غابة في جبل ستراندجا (جنوب شرق) قرب الحدود مع تركيا.

وكان عثر الثلاثاء على مهاجر افغاني في العشرين من العمر قضى بسبب البرد في شمال اليونان بعد ان عبر الحدود اليونانية-التركية.

والشهر الماضي، اعلنت السلطات اليونانية انها نقلت جميع المهاجرين واللاجئين الى منازل جاهزة وخيم مزودة بتدفئة.

ووصلت درجة الحرارة اليوم السبت في اثينا الى الصفر وفي شمال البلاد الى 15 درجة مئوية تحت الصفر.

وفي سويسرا، كانت الليلة الماضية شديدة البرودة وبلغت درجات الحرارة في دافوس 19 درجة مئوية تحت الصفر وفي برن (وسط) 15,5 درجة مئوية تحت الصفر.

وسجلت ادنى درجات الحرارة لهذا الشتاء صباح الجمعة في لابريفين مع 29,9 درجة مئوية تحت الصفر على ارتفاع الف متر عند الساعة السابعة صباحا (06:00 ت غ).

واصابت موجة البرد ايضا منذ الجمعة دول البلقان مع درجات وصلت الى 27 درجة مئوية تحت الصفر، خصوصا في مناطق جبلية في البوسنة وجنوب صربيا وشرقها.

كما تأثر الساحل الادرياتيكي، خصوصا منطقة سبليت في كرواتيا، حيث بلغت درجات الحرارة صباح اليوم السبت سبع درجات تحت الصفر هي الادنى في هذا المرفأ منذ اكثر من نصف قرن كما ذكر المركز الوطني للارصاد الجوية.

وفي فرنسا، تدنت درجات الحرارة ليلا في المنطقة الباريسية وتراوحت بين 3 و11 درجة مئوية تحت الصفر.

كما شهدت المانيا ليلتها الاشد برودة هذا الشتاء مع تسجيل 26 درجة مئوية تحت الصفر في مدينتين في مقاطعة بافاريا (جنوب) و25 درجة مئوية تحت الصفر في اوبرستدورف (جنوب شرق)، في حين تراجعت الحرارة في برلين الى 15 درجة مئوية تحت الصفر.

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com
جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب