اغلاق
اغلاق

فنانين

فيلم بر بحر يطرح قضية المثليين في البلاد

الفيلم تدور احداثه حول ثلاث فتيات، "ليلى" (28 سنة) "سلمى" (29 سنة) و"نور" (23 سنة) يسكن في بيت واحد في تل ابيب ويحاولن تحقيق ذاتهن، فيعشن صراعا بين حياة الحرية وتقاليد المجتمع العربي الصارمة

ليدي - كل العرب
نشر: 2017-01-08 00:20:37 A A

يتناول فيلم "بر بحر" للمخرجة ميسلون حمود ولأول مرة في السينما الفلسطينية قضية المثليين من خلال قصة احدى الشخصيات الرئيسية وهي "سلمى" التي تجسدها سنا جمالية حيث تعيش قصة حب مع فتاة وتواجه صعوبة تقبل الأمر من أسرتها فالفيلم تدور احداثه حول ثلاث فتيات، "ليلى" (28 سنة) "سلمى" (29 سنة) و"نور" (23 سنة) في بيت واحد في تل ابيب ويحاولن تحقيق ذاتهن، فيعشن صراعا بين حياة الحرية وتقاليد المجتمع العربي الصارمة.

ابنة الناصرة سنا جمالية تتحدث عن دورها مع الزميل شادي بلان


تبحث كل واحدة منهن عن الحب وعلاقة جدية لكنهن يواجهن صعوبة في تحقيق رغبتهن بسبب نمط حياتهن. نشير الى أنّ الفيلم بدأ يعرض في 40 دار عرض في البلاد. واعربت مخرجته ميسلون حمود من ديرحنا عن سرورها بعرضه للجمهور المحلي، خاصة أنّ الفيلم تجول في الاشهر الماضية بعدة مهرجانات سينمائية في العالم وحصد عدة جوائز مهمة ومنها ثلاث جوائز في مهرجان سان سبستيان الاسباني، حيث حصل على لقب لجنة تحكيم "أوترا ميرادا"، أي نظرة أخرى، التي تقدّمها التلفزة الإسبانية. كما فاز بجائزة إيروسكي للشباب، وتمنح لأفضل مخرج جديد، ثم لقب سيباستيان. وفاز بجائزة افضل فيلم آسيوي في مهرجان تورنتو الأخير. كما فاز بثلاث جوائز في مهرجان حيفا السينمائي 2016: جائزة افضل فيلم اول، جائزة الجمهور وجائزة خاصة لبطلات الفيلم منى حوا، شادن قتبورة وسنا جمالية.

ويشارك في بطولة الفيلم ايضا: محمود شلبي احلام كنعان، سهيل حداد، هنري اندراوس، سمر قبطي، ، ايمن ضو، امير خوري خولة حاج دبسي، تار النفار، فراس نصار ورياض سليمان.

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com
جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب