اغلاق
اغلاق

صحة

4 تمارين للحصول على ركبتين صلبتين

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2017-01-09 12:02:25 A A

نطلعكم زوار موقع العرب.كوم على بعض التمارين السهلة والفاعلة الى حد كبير من أجل الحصول على ركبتين صلبيتن. تابعوا معنا المقال التالي لتكتشفوا تلك التمارين.. 


صورة توضيحية 

التمرين الاول
يجدر الوقوف بشكل ملتصق بالجدار. من ثم يتم الجلوس بوضعية القرفصاء على ان يتم دفع الركبتين الى الجهة الامامية. يتم مد الذراعين حفاظا على التوازن. يتم الحفاظ على هذه الوضعين لنحو 8 الى 10 ثوان. بعدها، يتم الوقوف على ان تتم معاودة التمرين نحو 10 مرات.

التمرين الثاني
يتم الركوع مع وضع اليدين أمام الصدر، ثم يتم تدريجيا الرجوع الى الخلف مع الحفاظ على استقامة العنق والظهر. عند الوصول الى أقسى نقطة، انتظر 12 الى 15 ثانية ثم أعد الكرة مرات عدة. هذا التمرين يقوي عضلات الفخذين وأوتار الركبتين.

التمرين الثالث
يتم الجلوس على كرسي خشبي مع الحفاظ على عمود فقري مستقيم. بعدها قم بمد الساقين بشكل أفقي، شد عضلات الفخذ ومد الرجلين من الاسفل بشكل أفقي أيضا، لكي تشتد الركبتين. حافظ على هذه الوضعية نحو 10 ثوان، قبل ان تعود للوعية السابقة وتعد الكرة مرات عدة.

التمرين الرابع
استلق أرضا، مد ساقيك ثم قم بثني الساق اليمنى ورفعها ثلاثين درجة الى الاعلى، على ان تمسك بشرشف تلفه حولها وتمسك به من الجهتين. بعدها تقوم بتمديد الساق مع شد الشرشف نحو صدرك في موازاة رفع الساق وإنزالها تدريجا.

 

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com