الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 14:01

سيميوني المدرب الأفضل متفوقًا على زيدان ولا ذكر للنامبر وان مورينيو

كل العرب
نُشر: 30/12/16 11:00,  حُتلن: 13:37

مدرب برشلونة حل سادسا برصيد 24 نقطة

لم يجد البرتغالي جوزيه مورينيو مكانا له بين الـ10 الأوائل

 أفاد موقع الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء أن "مدرب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، الأرجنتيني دييغو سيميوني، حصد لقب أفضل مدرب في العالم لعام على مستوى الأندية، وهي الجائزة الفردية الأولى في تاريخه، وبحصوله على 113 نقطة بقيادته أتلتيكو إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في ثلاث سنوات".


مدرب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، الأرجنتيني دييغو سيميوني الأفضل في 2016

وعلى الرغم من أن الحظ ابتسم للنادي الملكي ريال مدريد في ركلات الترجيح وتتويجه بالبطولة، في النهائي الذي جرى على ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو الإيطالية، إلا أن سيميوني تفوّق على مدرب الملكي، الفرنسي زين الدين زيدان الذي حلّ ثانيا بـ108 نقاط. ومع هذا فقد كان العام 2016 ناجحًا لدى زيزو الذي توج مع الملكي بلقب أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.

وأمّا في المركز الثالث فقد حلّ الإيطالي كلاوديو رانييري برصيد 86 نقطة، بعد نجاحه بقيادة ليستر سيتي الى بر الأمان والتتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرّة الأولى في مشواره وذلك على حساب أندية كبرى أمثال ليفربول، تشلسي، توتنهام وأرسنال والسيتي واليونايتد.

وأما المكان الرابع فكان من نصيب الإسباني بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الألماني سابقا ثم مانشستر سيتي الإنجليزي. وجاء مدرب برشلونة سادسا برصيد 24 نقطة، فيما لم يجد البرتغالي جوزيه مورينيو مكانا له بين الـ10 الأوائل.


الفرنسي زين الدين زيدان

 
البرتغالي جوزيه مورينيو

مقالات متعلقة

Got