الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 04:01

نتنياهو يمنح جائزة للشاباك تقديرا لإنجازاته العملياتية والاسختباراتية النوعية

كل العرب
نُشر: 28/12/16 11:43,  حُتلن: 12:15

جاء في البيان:

ووزعت في المراسم ست جوائز تقديرا لست عمليات نوعية تم تنفيذها كما تم توزيع شهادات تقدير للأفراد رجالا ونساء الذين ساهموا في تنفيذها

بنيامين نتنياهو :

يقوم جهاز الشاباك بمئات العمليات سنويا وهي تشكل سورا واقيا في وجه الإرهاب الذي يسعى إلى المس بأمن إسرائيل وبمواطنيها

عمّم أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، بيانًا جاء فيه:"أقيمت مساء أمس الثلاثاء، في مقر قيادة جهاز الأمن العام (الشاباك) مراسم توزيع جائزة رئيس الوزراء تقديرا لإنجازات استخباراتية وعملياتية حققها الجهاز خلال عامي 2016-2017. وتمنح الجائزة كل عامين تعبيرا عن تقديره للجهاز في مجال التخطيط والأداء المهني والنتائج التي حققها والتي ساهمت كثيرا في إحباط العمليات الإرهابية وحماية أمن الدولة.


نتنياهو ورئيس الشاباك نداف كوهين خلال مراسم توزيع الجوائز (تصوير: مكتب الصحافة الحكومي)

وتابع البيان:"ووزعت في المراسم ست جوائز تقديرا لست عمليات نوعية تم تنفيذها كما تم توزيع شهادات تقدير للأفراد رجالا ونساء الذين ساهموا في تنفيذها".

وأضاف البيان:"إن العمليات التي تم اختيارها لتلقي الجوائز هي عبارة عن أكثر العمليات نوعية وتعقيدا وخلاقة التي نفذها الشاباك خلال العامين الماضيين في المجال العملياتي والاستخباراتي والتكنولوجي وفي مجال السايبر في ساحات قريبة وبعيدة. ومن ضمن العمليات التي نالت الجوائز كانت تطوير قدرات تقنية متطورة تسعى إلى التعامل مع موجة العمليات الإرهابية الانفرادية وتنفيذ عملية سعت إلى الحصول على معلومات استخباراتية ثمينة واعتقال خلايا إرهابية خطيرة عملت على تنفيذ عمليات إرهابية وتطوير إجراءات للعمل السري وأدوات عملياتية تساهم في التعامل مع مختلف الخصوم التي يواجهها الشاباك".

وزاد البيان:"وقال رئيس الوزراء نتنياهو أثناء المراسم:"يقوم جهاز الشاباك بمئات العمليات سنويا وهي تشكل سورا واقيا في وجه الإرهاب الذي يسعى إلى المس بأمن إسرائيل وبمواطنيها. أفراد الجهاز، رجالا ونساء، الذين شاركوا في تلك العمليات أبدوا خلاقة وجرأة وشجاعة فريدة من نوعها. المعلومات الاستخباراتية النوعية التي قدمت تلك العمليات تساوي الذهب. وتم إنقاذ حياة الكثير من المواطنين بفضل العمليات الوقائية المذهلة التي يقوم بها الشاباك الذي يستخدم الوسائل التقنية المتطورة, أيضا في مجال السايبر, وتم تحقيق ذلك خاصة بفضل خلاقة وعزيمة غير متوقفة. باسم المواطنين الإسرائيليين أؤدي لكم التحية وأشكركم على عملكم بصفتكم "درعا خفيا" (شعار الشاباك)"، بحسب البيان.
وقال رئيس الشاباك نداف كوهين: "التأمنا هذا المساء لنعبر عن تقديرنا لأفراد الجهاز الذين بفضلهم تم تنفيذ عمليات فريدة من نوعها وغير مسبوقة أدت إلى تحقيق إنجازات استخباراتية ووقائية ملحوظة. وبفضل المعلومات الاستخباراتية النوعية والتكنولوجيا المتقدمة والثروة البشرية المتميزة أحبط الشاباك هذا العام أكثر من 400 عملية إرهابية خطيرة"، كما ورد في البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
236678.60
BTC
0.52
CNY