الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:02

حيفا: السيطرة على الحريق في معامل تكرير البترول وفتح الشوارع أمام حركة

كل العرب
نُشر: 25/12/16 09:48,  حُتلن: 18:08

وسائل إعلام عبرية: 

بسبب الحريق، تم إغلاق أنفاق الكرمل أمام حركة سير المركبات وتطلب الشرطة من عموم السائقين السير بطرق بديلة

كايد ظاهر: 

لا تزال طواقم الإطفاء والإنقاذ تعمل على إخماد الحريق في خزانات الوقود والذي كان في مرحلة التفريغ

تعمل طواقم الإطفاء والإنقاذ على تبريد الخزانات المحاذية ومنع وصول ألسنة النيران إليها

طواقم الاطفاء والانقاذ لا تزال تعمل في المكان بسبب تجدد الحريق ولم يبلغ عن اصابات

تجدد الحريق في مصافي البترول بسبب انهيار داخلي للجدران وعشرات الطواقم من الاطفاء والانقاذ لا تزال تعمل بهدف اخماد الحريق

لوبا السمري الناطقة بلسان السمري: 

مع سيطرة طواقم الإطفاء على الحريق، قامت الشرطة بفتح محاور الطرق الرئيسية التي كانت قد أغلقتها أمام حركة السير

لاحقا ومع تجدد الحريق في معامل تكرير البترول، أغلقت الشرطة مجددا شارع رقم 4,22 وجادة- شدوروت ههستدروت امام حركة سير ومرور المركبات من كلا الاتجاهين

رئيس بلدية حيفا يونا ياهف لنتنياهو:

يجب الادراك أنّه لا يمكن العبث في مصير مليون من سكان الشمال وبأن مبادئ الحياة تفوق المبادئ الاقتصادية

عمم كايد ظاهر المتحدث والمركز للإعلام العربي في سلطة الإطفاء والإنقاذ بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الأحد، جاء فيه: أنّ حريقا كبيرا قد شب في خزانات مصانع تكرير البترول في حيفا، وعليه هرعت عشرات طواقم الإطفاء والإنقاذ الى المكان للعمل على إخماده" بحسب البيان.


من مكان الحريق 


من مكان الحريق- تصوير: سلطة الإطفاء والإنقاذ 


تصوير جوي للحريق- تصوير: الشرطة 

وأضاف كايد ظاهر في بيانه: "لا تزال طواقم الإطفاء والإنقاذ تعمل على إخماد الحريق في خزانات الوقود والذي كان في مرحلة التفريغ. تعمل طواقم الإطفاء والإنقاذ على تبريد الخزانات المحاذية ومنع وصول ألسنة النيران إليها. جدير بالذكر أنه أكثر من 39 طاقما يعمل في المكان" بحسب البيان.

وفي بيان لاحق عممه كايد ظاهر، جاء فيه: "تعمل عشرات الطواقم على إخماد الحريق داخل الخزانات في معامل البترول في حيفا، والذي تصل كمية الوقود في داخله الى 75 سنتيمترا بعد عمليات الإخماد حتى الآن. كما وتوجد خطورة على إنهيار جدران الخزانات، إلا أنّ ذلك لا يشكل خطورة، وقد طلب من السكان في المنطقة هناك أخذ الحيطة والبقاء في بيوتهم بسبب تطاير مواد جراء الحريق. جدير بالذكر ان عمل طواقم الاطفاء والانقاذ يتمحور في تبريد الخزانات المحيطة خشية من إشتعالها".
وقال كايد ظاهر في بيان له عممه قبل قليل: "تجدد الحريق في مصافي البترول بسبب انهيار داخلي للجدران وعشرات الطواقم من الاطفاء والانقاذ لا تزال تعمل بهدف اخماد الحريق، ولا طواقم الاطفاء والانقاذ لا تزال تعمل في المكان بسبب تجدد الحريق ولم يبلغ عن اصابات" وفقا للبيان.

هذا، وعممت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة بيانا على وسائل الإعلام، جاء فيه: "عقب حريق شب في معامل تكرير البترول في منطقة مفراتس حيفا، وحفاظا على السلامة العامة، قامت الشرطة بإغلاق عدة طرق مؤدية الى هناك، وبما شمل الشوارع الآتية: شارع رقم 4 بالمقطع من ليف همفراتس حتى اريية شنكار، شارع رقم 22 لإتجاة الشمال من محول الطرقات الواصل مع طريق رقم 75، صحيح لهذه المرحلة، دون تسجيل وقوع اصابات بشرية هناك ودون مخاوف لتوسع الحريق الى مصانع أخرى مجاورة" بحسب البيان.

وأضافت السمري في بيان لها: "لاحقا ومع سيطرة طواقم الإطفاء على الحريق، قامت الشرطة بفتح محاور الطرق الرئيسية التي كانت قد أغلقتها أمام حركة السير، جنبا الى مواصلة تواجد قوات الشرطة وطواقم الانقاذ في المنطقة هناك" بحسب البيان.
تتمة لبيان- حريق في معامل ..

وقالت السمري في بيان لها عممته في وقت لاحق: "لاحقا ومع تجدد الحريق في معامل تكرير البترول، أغلقت الشرطة مجددا شارع رقم 4,22 وجادة- شدوروت ههستدروت امام حركة سير ومرور المركبات من كلا الاتجاهين وحتى انتهاء طواقم الإطفاء من السيطرة على الحريق" وفقا للبيان.
وأضافت السمري: "وسط مواصلة قوات الاطفاء والانقاذ باخماد الحريق المتجدد دون تشكيله خطرا على سلامة حياة السكان قاطني المنطقة هناك ودون تسجيل اصابات بشرية تواصل الشرطة في تنظيم حركة السير والمرور هناك مع توجيه السائقين لطرق بديلة مثل شارع رقم 70.75 وحتى زوال الخطر" وفقا للبيان.
 

هذا، ووفقا لوسائل اعلام عبرية، أنّه وبسبب الحريق، تم إغلاق أنفاق الكرمل أمام حركة سير المركبات. وتطلب الشرطة من عموم السائقين السير بطرق بديلة.

هذا ووصل بيان صادر عن المتحدّثة باسم بلدية حيفا سامية عرموش محاميد جاء فيه ما يلي: "بعد تجدد النيران تمّ إغلاق شوارع: جادة ههستدروت من شانكار لخليج حيفا في الاتجاهين وكذلك شارع 22 من جسر باز باتجاه كريات آتا".
وأضاف البيان: "هذا وأبرق رئيس بلدية حيفا رسالة عاجلة لرئيس الوزراء: "كل كلمة اضافية لا معنى لها، الحدث الذي شهدناه اليوم ما هو الا إشارة لكارثة كبيرة يمكن أن تحل علينا". وأردف: "أناشدك بشكل عاجل لتفعيل كامل سلطتك لوقف وصد أي نية لتوسيع المصافي، وكذلك نقل خزان الامونيا من خليج حيفا". واختتم: "يجب الادراك أنّه لا يمكن العبث في مصير مليون من سكان الشمال وبأن مبادئ الحياة تفوق المبادئ الاقتصادية" إلى هنا نصّ البيان.

هذا ووصل بيان لاحق صادر عن المتحدّثة باسم بلدية حيفا سامية عرموش محاميد جاء فيه ما يلي: "بعد تجدد النيران تمّ إغلاق شوارع: جادة ههستدروت من شانكار لخليج حيفا في الاتجاهين وكذلك شارع 22 من جسر باز باتجاه كريات آتا".

وأضاف البيان: "هذا وأبرق رئيس بلدية حيفا يونا ياهف رسالة عاجلة لرئيس الوزراء: "كل كلمة اضافية لا معنى لها، الحدث الذي شهدناه اليوم ما هو الا إشارة لكارثة كبيرة يمكن أن تحل علينا". وأردف: "أناشدك بشكل عاجل لتفعيل كامل سلطتك لوقف وصد أي نية لتوسيع المصافي، وكذلك نقل خزان الامونيا من خليج حيفا". واختتم: "يجب الادراك أنّه لا يمكن العبث في مصير مليون من سكان الشمال وبأن مبادئ الحياة تفوق المبادئ الاقتصادية" إلى هنا نصّ البيان.

وفي بيان لاحق من المتحدّثة باسم الشرطة لوبا السّمري جاء فيه ما يلي: "سيطرت قوات الاطفاء مجددا على الحريق ووسط مواصلة عملها لاخمادة كليا اعلنت الشرطة عن فتح محاور الطرق المغلقة والعودة لمجريات الحياة الاعتيادية بالمنطقة هناك مع توصيتنا الجمهور بمتابعة المستجدات عبر وسائل الاعلام المختلفة والتي نقوم بتحديثها تباعا وكذلك اتباع ارشادات الحرص والسلامة العامة ذات العلاقة" إلى هنا نصّ البيان.

الصور التالية من مكان الحريق- تصوير: سلطة الإطفاء والإنقاذ


الصور التالية بعد إخماد الحريق- تصوير: سلطة الإطفاء والإنقاذ 


بعد تجدد الحريق- تصوير: سلطة الإطفاء والإنقاذ 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
245862.14
BTC
0.53
CNY