الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 10:01

الطيرة: يوم افتتاحي لبلورة خطة لتوزيع وتسجيل الطلاب

كل العرب
نُشر: 20/12/16 13:33,  حُتلن: 23:45

إنتهى الإجتماع بعرض جميع النقاط المذكورة حيث ستكون بمثابة خطوة أولى في برنامج عمل لبناء وبلورة خطة توزيع وتسجيل الطلاب عامة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية الطيرة، جاء فيه: "تم يوم الأحد 18.12.2016 في مبنى الاشكول بايس تنظيم يوم إفتتاحي لبحث موضوع تسجيل وتوزيع طلاب الطيرة في المدارس والروضات، وذلك بمشاركة البلدية، وزارة المعارف، مدراء المدارس، المستشارات، مربيات البساتين الأهل والطلاب".


خلال اللقاء 

وأضاف البيان: "إن هدف هذا اليوم هو إظهار ودراسة طرق التسجيل ومدى ملائمتها للوضع الذاتي في بلدة الطيرة. كما تم النقاش حول طبيعة المدارس التي نرغب بتطويرها في بلدة الطيرة. تضمن اللقاء 3 مراحل، المرحلة الأولى شملت ترحيب من قِبل نائب رئيس البلدية سامح عراقي، المفتشة مزنة طيبي والمفتشة هدى جابر، مدير المدرسة الاعدادية ب الاستاذ أمين منصور نيابة عن المدراء، رئيس اللجنة المركزية لأولياء امور الطلاب مروان عبد الحي ونيابة عن طلاب المدارس الطالب محمد أبو خيط . ومن ثم تم عرض معطيات من قِبل مدير قسم المعارف د. خالد مطر حول توزيع الطلاب الحالي في الطيرة. في المرحلة الثانية تم مناقشة مجموعة من الاسئلة وجهت للطاقم الذي يمثل جميع الفاعلين في جهاز التعليم. أما المرحلة الثالثة والأخيرة فقد توزع الحضور لمجموعات نقاش حول طاولات مستديرة، حيث ناقشت كل مجموعة موضوع واحد يخص التسجيل. ومن أهم المواضيع التي نوقشت: 1. هل الطالب يختار المدرسة ام المدرسة تختار الطالب. 2. هل تفضل أن يكون التسجيل حرا ام حسب مكان السكن؟ 3. هل تفضل أن تكون المدارس متجانسة أو غير متجانسة من جميع الجوانب ؟  4. هل تفضل أن تكون المدارس متخصصة او عامة ؟ 5. ما هي الخطوات التنظيمية التي يجب إتباعها بالتسجيل".

واختتم البيان: "هذا، وقد إنتهى الإجتماع بعرض جميع النقاط المذكورة اعلاه، حيث ستكون بمثابة خطوة أولى في برنامج عمل لبناء وبلورة خطة توزيع وتسجيل الطلاب عامة، حيث سيكون لذلك إستمرارية بالمستقبل القريب. وفي النهاية شكر خاص لجميع المنظمين لهذا اليوم المثمر وخاصة طاقم قسم المعارف : نعيمة سمارة، سميرة قاسم، نعمة ناصر، إقبال عبد الحي، إخلاص مصاروة، نهاد قاسم، ألفت عيسى وعد فضيلي" وفقا للبيان.

مقالات متعلقة