الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 16:02

التفكر المتفائل ينعكس إيجابًا على صحة النساء

كل العرب
نُشر: 09/12/16 13:39,  حُتلن: 09:51

واحدة من الأمور التي يمكنها تحسين الصحة بشكل عام هي التفكير بإيجابية


أفادت دراسات حديثة أن التفاؤل لدى النساء يقلل من احتمال اصابتهن أو تعرضهن للأمراض، إذ أن النظر الى الجانب المشرق في الحياة هو أفضل. وأجريت دراسة على 70 ألف سيدة ليتضح من النتائج فيما بعد أن اللاواتي كنّ أكثر تفاؤلا، قلّت لديهن أعراض الاصابة بأمراض السكتة الدماغية والرئتين والسرطان والقلب، لدى بلوغهن سن التقاعد.

ولفت الخبراء ومعدو الدراسة إلى أن الحالة الذهنية الإيجابية تتمتع بقوّة تأثير بالغة، بعيدا عن التصرف بتفاؤل، إذ يبقى التفكير بتفاؤل ضروريا. كما أن واحدا من الأمور التي يمكنها تحسين الصحة بشكل عام، هي التفكير بإيجابية، إذ أن تخيل مستقبل مشرق قد يكون علاجا جيدا.

وقال إريك كيم، باحث بكلية هارفارد تي إتش تشان للصحة العامة، إن هناك عدة استراتيجيات يمكن أن يتبعها الأشخاص الذين يرغبون في أن يكونوا أكثر تفاؤلا: -فكر في "أفضل شخصية ممكنة" يجب أن تكون عليها في الدوائر الرئيسية في حياتك مثل الأسرة والزواج والمهنية. على سبيل المثال، تخيل كيف سيكون شعورك في حالة مستقبلية في العمل إذا عملت بجد ونجحت في تحقيق هدف شخصي. اكتب ثلاثة أشياء كل يوم تشعر لها بالإمتنان. جرب ذلك لمدة أسبوع لتعرف مدى انعكاس ذلك على شعورك. سجل كل الأشياء الجيدة التي تفعلها للآخرين على مدى أسبوعين.

مقالات متعلقة