الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

الرّامة: يوم الصحة والتغذية الصحيحة في مدرسة اللاتين الاهليّة

محاسن ناصر -
نُشر: 01/12/16 19:48,  حُتلن: 20:34

فاز بالجائزة الاولى الصف التاسع "ب" مع مربيته هالة اندراوس برحلة مدرسية

نظمت مدرسة اللاتين الاهلية في قرية الرامة "يوم الصحة والتغذية الصحيحة"، هذا اليوم كان غنيًا بالمحاضرات والفعاليات، وأفتتح بمحاضرة مع الدكتورة ريم حنا ومحاضرة اخرى مع أخصائي العلاج الطبيعي فهيم منصور ومحاضرة اخرى عن التغذية الصحية لجميع الطلاب قامت بتقديمها ريم واكيم.



كما وتخلل هذا اليوم عدّة محطات وفعاليات مختلفة تخللها توزيع الطلاب في صفوفهم، بحيث قامت الممرضات بقياس ضغط الدم وفحص السكر والتسجيل على بطاقة كل طالب النتائج، وقاموا بها الممرضين: فؤاد مشرقي، وجولي غزال، ونادر حداد وحنّة جريس والمعلمة سالي زرق الذين تولوا مهمة الشرح عن مرض السكري ومرض الضغط المرتفع.

ميساء شحادة أخصائيّة التجميل  قامت بتقديم محاضرة للطالبات، بينما قامت ناديا إسطفان العاملة الاجتماعية بتقديم محاضرة عن اضرار التدخين، أمّا ماجدة ابو شرقي فقامت بفعاليات رياضية للطلاب. وقد قام كل صف مع مربيه بتجهيز أطباق صحية وشرحوا عن مركبات كل طبق وما هي فوائده. وتم إختتام اليوم بتقديم الجوائز للصفوف التي قدمت اكثر الاطباق المفيدة من ناحية صحية، اذ فاز بالجائزة الاولى الصف التاسع "ب" مع مربيته هالة اندراوس برحلة مدرسية.

أمّا الجائزة الثانية فكانت من نصيب الصف الحادي عشر "أ" مع مربيته سهير مشرقي اللذين فازوا "بصينية كنافة". وقد أشرفت على هذا اليوم المستشارة التربوية في المدرسة المربية هيلين حداد والطاقم التوجيهي والتعليمي في المدرسة، وهذا اليوم كان غنيًا بالنشاطات والفعاليات والمهام حيث عبّر الطلاب عن شعورهم بالرضا وطغى جو من التأخي والمحبة والتكاتف بين الطلاب والطاقم المعلمين والموظفين وإدارة المدرسة.

مقالات متعلقة