الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 19:01

سخنين: افتتاح برنامج نافذة على العلوم في مدرسة البشائر الاهليّة

كل العرب
نُشر: 25/11/16 15:13,  حُتلن: 15:14

مدرسة البشائر في سخنين:

يشارك في هذا البرنامج 24 طالبا وطالبة من الصّفوف السابعة في المرحلة الاعدادية في مدرسة البشائر

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة البشائر الأهلية للعلوم في سخنين جاء فيه ما يلي: "افتتح يوم الاربعاء الماضي برنامج "نافذة على العلوم" في مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم – سخنين، بالتّعاون مع كليّة اورط براودة في كرمئيل".


خلال البرنامج

وأضاف البيان: "ويشارك في هذا البرنامج 24 طالبا وطالبة من الصّفوف السابعة في المرحلة الاعدادية في مدرسة البشائر. يأتي هذا البرنامج في إطار "أكدمة طلّاب مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم – سخنين" الّذي يشرف عليه الاستاذ جمال بقاعي، المركّز التّربوي في المدرسة ومركّز برامج أكدمة طلّاب البشائر".

وتابع البيان: "في هذا البرنامج يتعرّف الطّلاب المشاركون على مجالات العلوم المختلفة بطرق تجريبيّة، حيث يتمّ العمل بمجموعات داخل المختبرات العلميّة. هذا البرنامج يتكوّن من 13 لقاء، كلّ لقاء يستمرّ ساعتين أكاديميّتين في كليّة براودة في مدينة كرمئيل.

واختتم البيان: "مدير عام المدرسة الاستاذ امير الحاج شكر بدوره كل من ساهم في خروج هذا المشروع إلى حيّز التّنفيذ، لأن مثل هذه البرامج تنمي مهارات البحث العلمي عند الطلاب، كذلك تتيح للطلاب التعرف عن قرب على المؤسسات الاكاديمية وممارسة الحياة والتّعلّم الاكاديمي بصورة عمليّة وفي سنّ مبكّرة لتصبح عمليّة التّعلّم ذات معنى، وتمنح الطّلاب إقبالا على التّخصّصات العلميّة مستقبلا" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة