الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 04:01

حريق هائل قرب واحة السلام واخلاء السكان واستدعاء طواقم اطفاء وطائرات

كل العرب
نُشر: 22/11/16 07:27,  حُتلن: 10:51

 كايد ظاهر:

ساهمت الرياح الجافة في انتشار هذا الحريق مما ادى الى اخلاء واحة السلام من السكان كما وعملت الطواقم على منع وصول النيران الى المنازل المحاذية

50 طاقم اطفاء وانقاذ يعملمون على اخماد الحريق بعد اخلاء سكان الواحة والطواقم تعمل بمسانده طائرات باشرت بالعمل في ساعات الصباح

لوبا السمري: 

 تم اخلاء كافة سكان البلدة هناك في خطوة وقائية وتحسبا من اقتراب النيران لمنازل المواطنين بسبب الرياح وانعكاسات حالة الطقس السائدة

أفاد كايد ظاهر المتحدث والمنسق الاعلامي لسلطة الاطفاء والانقاذ في بيانه اليوم الثلاثاء أنه "شبّ حريق قرب واحة السلام الليلة الماضية حيث هرعت عشرات طواقم الاطفاء والانقاذ من لواء القدس بمساندة الالوية الاخرى  وعملت ساعات على اخماد الحريق حيث ساهمت الرياح الجافة في انتشار هذا الحريق مما ادى الى اخلاء واحة السلام من السكان كما وعملت الطواقم على منع وصول النيران الى المنازل المحاذية"، وفقا للبيان.

مكان الحريق- تصوير: الشرطة

وأضاف: "وقد تم استدعاء الطائرات لتعمل على اخماد الحريق الذي لم تتمكن الطواقم حتى الان من السيطرة عليه بسبب الرياح القوية، 50 طاقم اطفاء وانقاذ يعملمون على اخماد الحريق بعد اخلاء سكان الواحة والطواقم تعمل بمسانده طائرات باشرت بالعمل في ساعات الصباح"، وفقا للبيان. ولفت إلى أن "الطواقم لا تزال تعمل في المكان بمساندة طائرات للسيطرة على الحريق لتمكين السكان من العودة لمنازلهم". وقال لاحقا: "تمت السيطرة على الحريق الذي أتى على أكثر من 600 دونم من الأحراش والأراضي الزراعية والذي عمل على اخماده 132 رجل اطفاء وانقاذ و50 سيارة اطفاء وذلك بعد الغاء الاجازات واخراج المتدربين من الدورات المختلفة، كما تم السماح لسكان واحة السلام بالعودة لمنازلهم" بحسب البيان.


الشرطة: تشكيل غرفة عمل ومتابعة وتقييم مشتركة

وأفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة في بيانها أنه "عند منتصف الليلة الماضية في ضواحي القدس منطقة اللطرون قرب بلدة واحة السلام - نڤية شلوم اشتعلت النيران بالاحراش هناك مع وصول قوات معززة من الاطفاء ومروحيات الاطفاء لاخماد الحريق"، وفقا للبيان.


مكان الحريق- تصوير: גיל יוחנן

وأضافت السمري: "هذا ومن بعد تقييم صورة الوضع تم اخلاء كافة سكان البلدة هناك في خطوة وقائية وتحسبا من اقتراب النيران لمنازل المواطنين بسبب الرياح وانعكاسات حالة الطقس السائدة، كما وتم لاحقا تشكيل غرفة عمل ومتابعة وتقييم مشتركة بالقرب من المنطقة هناك بمشاركة قيادة شرطة القدس وعلى رأسها اللواء يهورام هليفي وممثلين عن جهات الانقاذ والطوارىء ودائرة اراضي اسرائيل وغيرهم من ذوي الصلة"، وفقا للبيان.

وقالت السمري في بيان لاحق أن "قوات الاطفاء تواصل على اخماد الحريق مع مواصلة تقييم الشرطة وباقي الجهات الرسمية صورة الوضع تباعا حيث لم يسمح بعد بعودة السكان هناك لمنازلهم بالرغم من أنه لا توجد مخاوف على سلامة المواطنين والممتلكات في البلدة هناك"، وفقا للبيان.

بدء السيطرة على الحريق
وقالت السمري لاحقا: "تم التوصل للسيطرة على ميادين الحريق الرئيسية وتم السماح ظهيرة اليوم بعودة السكان الى البلدة هناك لمنازلهم وسط مواصلة قوات الاطفاء بأعمالها لاخماد الحريق كليا ومع فتح الشرطة كافة محاور الطرقات المجاورة التي كان قد تم اغلاقها سالفا تحسبا وحفاظا على السلامة العامة في المنطقة هناك"، وفقا للبيان.


مكان الحريق- تصوير: גיל יוחנן


مكان الحريق- تصوير: גיל יוחנן


مكان الحريق- تصوير: גיל יוחנן


مكان الحريق- تصوير: الشرطة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
226670.92
BTC
0.52
CNY