الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 03:01

مجد الكروم: طلاب مشروع القضاة الصغار بمدرسة عمر بن الخطاب يزورون مركزية حيفا

محاسن ناصر -
نُشر: 01/11/16 18:33,  حُتلن: 18:55

أقام الطلاب ورشة عمل داخل المحكمة تخللها تجسيد أدوار قضاة ومدعين ومحامين وشاهد بالاضافة لحضور جلسة حقيقية في احدى قاعات المحكمة بشكل فعلي 

ضمن البرامج الوقائية المتبعة في مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية في مجد الكروم، قام، اليوم الثلاثاء، طلاب الطبقة السادسة في المدرسة بزيارة لمبنى المحكمة المركزية في حيفا ضمن مشروع "القضاة الصغار"، الذي تشرف عليه مستشارة المدرسة المربية منال سرحان. ويتضمن هذا المشروع برنامج توعية وارشاد للطلاب حول مخاطر النشر في شبكات التواصل الاجتماعي والزاوية القضائية منه وعواقب النشر والتي قد تمس بالآخرين.


خلال الزيارة

هذا، وأقام الطلاب ورشة عمل داخل المحكمة تخللها تجسيد أدوار قضاة ومدعين ومحامين وشاهد بالاضافة لحضور جلسة حقيقية في احدى قاعات المحكمة بشكل فعلي.

وفي حديث مع مستشارة المدرسة المربية منال سرحان قالت:"هذا المشروع يأتي ضمن المشاريع الوقائية والهادفة المتبعة في المدرسة، من أجل اطلاع الطلاب على مخاطر النشر الضار والجارح في شبكات التواصل ومن اجل تقوية وصقل شخصية الطالب". وأضافت مستشارة المدرسة:"نحن على تواصل مع الاهالي ايضاً ونقوم بورشات عمل ولقاءات ومحاضرت من أجل توعية وارشاد الاهالي ايضاً، ومن اجل مراقبة ابنائهم في البيوت. هذا المشروع حيوي جداً وهادف وأشكر ادارة المدرسة على دعمها للبرامج الوقائية، كما واشكر المحامية امية سرحان على التنسيق مع ادارة المحكمة المركزية في حيفا وترتيب هذه الزيارة. برنامجنا متواصل طيلة السنة الدراسية وهناك لقاءات اسبوعية تقريبا بهذا الموضوع". 

مقالات متعلقة