الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:02

رئيس الإتحاد الإنجليزي: نعيش مأساة في المنتخب

كل العرب
نُشر: 23/10/16 15:37,  حُتلن: 18:07

جلين:

كانت تتوفر لدى سام آلارديس المعايير المناسبة لتحقيق النجاح كمدير فني لإنجلترا

إثنان من الأجيال فشلوا في إنتاج الإنجازات رغم تميزهم الكبير

في حديث لصحيفة جارديان البريطانية وصف الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم "مارتن جلين" إقالة سام آلارديس من منصبه كمدير فني لمنتخب إنجلترا الشهر الماضي بالمأساة الحقيقية بالنسبة للإتحاد، نظرًا لتمتعه بالقدرات والصفات اللازمة التي كانت ستعيد المنتخب للطريق الصحيح في المنافسة على لقبي المونديال واليورو خلال الثلاث سنوات القادمة.


من اليمين: مارتن جلين وسام آلارديس المدرب المعفي من منصبه

وأضطر الإتحاد الإنجليزي لإعفاء سام آلارديس من منصبه بعد سقوطه في المحظور بتلقي رشوة مالية من رجال أعمال وهميين لمساعدتهم على خرق القواعد والقوانين المتبعة في الاتحاد فيما يخص سوق الإنتقالات.

ووفقًا للصحيفة البريطانية قال جلين: "كانت تتوفر لدى سام آلارديس المعايير المناسبة لتحقيق النجاح كمدير فني لإنجلترا، يستطيع خلق روح الفريق الواحد، ويتحلى بصفات خاصة تساعده على تشكيل هوية للفريق، وأعتقد أنه كان بحاجة لبعض الوقت، من المؤسف ما حدث، انها مأساة أن ينتهي به الأمر ويرحل بهذه الطريقة".

وتابع حيدثه:"ما حدث مع سام لم يكن هيكل عظمي وقفز من خزانة الملابس، كان ذلك خطأ كارثي من الذين اتخذوا ضده الحكم. نحن نعرف بأن هناك إخفاقات في اللعبة، وبطبيعة الحال هناك إيجابيات مكتسبة، ونحن بحاجة إلى النظر إليها، ونرى كيف يمكننا توجيه الاستثمار والتعامل بحسن نية".

وأشار جلين: "إثنان من الأجيال فشلوا في إنتاج الإنجازات رغم تميزهم الكبير من النواحي الفنية وتمتعهم بالموهبة، الوضع مختلف الآن، نحن لدينا قاعدة مضاعفة من اللاعبين، وهذا أمر رائع، وأعتقد أن هذا سيحدث مع الوقت في الأندية المحلية التي ستقوم بمنح اللاعبين الإنجليز الفرصة خلال السنوات القادمة".

مقالات متعلقة

Got