اغلاق
اغلاق

أخبار

صحيفة إسرائيلية: ليبرمان متخوّف من انهيار قطاع غزّة وسقوط حماس

صحيفة إسرائيلية:

إسرائيل قلقة من اليوم الذي تسقط فيه حماس لأن هذا يعني تحملها مسؤولية القطاع

مفعال هبايس يستمر بالمشاريع واستثمارات بملايين الشواقل في البلدات العربية مفعال هبايس يستمر بالمشاريع واستثمارات بنحو 2 مليار شيكل في البلدات العربية.. اضغطوا هنا للتفاصيل!
موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة (تصوير: Reuters)
نشر: 2016-10-18 17:14:00 A A

عبّر وزير الأمن، أفيغدور ليبرمان، عن "تخوّفه من انهيار قطاع غزّة على الصعيد الإنساني، خصوصًا وأن هناك حالة انهيار، والتي لم يعرف متى ستحصل على أرض الواقع". وورد في تقرير لصحيفة معاريف، أن "ليبرمان الذي وما أن دخل إلى الحكومة، كان يهدد باغتيال إسماعيل هنية خلال 48 ساعة بعد تسلمه الوزارة، يسمح بنفسه، بإدخال الأدوية والمعدات اللازمة يوميًا الى غزّة، منها الأوكسجين ومئات الشاحنات، علمًا أنه في حال أوقف دخول الشاحنات، فإن الأوضاع ستنفجر وتتأزم خلال ستّة شهور".


وزير الأمن أفيغدور ليبرمان

ولفت التقرير إلى أن "إسرائيل قلقة من اليوم الذي تسقط فيه حماس لأن هذا يعني تحملها مسؤولية القطاع، وفي حال لم تتولّى اسرائيل مسؤولية غزة، فإن التنظيمات الصغيرة ستسيطر على المنطقة هناك، ما يعني استنساخ الواقع على الحدود في هضبة الجولان لقطاع غزة وسيترتب على وضع من هذا القبيل آثار وخيمة وانتشار للأمراض والأوبئة وستتطور المنظمات التي ستوجه سلاحها في نهاية الأمر ضد إسرائيل".

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com