اغلاق
اغلاق

شباب وصبايا

حوّلي منزلك إلى منزل ذكي ومريح بهذه الخطوات

نقدّم لك من خلال هذا المقال 3 قواعد أساسية يجب أن تتوفر في منزلك حتى يحمل لقب المنزل الذكي

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: thinstock)
نشر: 2016-12-05 20:53:28 A A

عزيزتي حواء، لا بدّ وأنك تسعين دومًا لأن يكون منزلك مريحًا ومتميزًا وتتوفر فيه وسائل متطورة وحديثة حتى يكون منزلا ذكيًا وآمنا. موقع العرب.كوم يقدّم لك من خلال هذا المقال 3 قواعد أساسية يجب أن تتوفر في منزلك حتى يحمل لقب المنزل الذكي.. تابعي معنا!


صورة توضيحية

- احرصي على وجود تقنيات الأمان في المنزل، وذلك من خلال تشغيل وإطفاء الإضاءة أثناء الغياب عن المنزل الأمر الذي قد يمنع اللصوص من اقتحامه، الى جانب نصب الكاميرات المرتبطة بالشبكة المنزلية ومستشعرات رصد الحراكة على الأبواب والنوافذ تنبهك الى وجود غرباء في المنزل.

- المنزل الذكي هو من أحدث مفاهيم التكنولوجيا والاتصالات في هذا الزمن حيث يوفر للأشخاص سبل الراحة والرفاهية من كل النواح الى جانب الأمان طبعاً. نجد اليوم في أسواق الإلكترونيات عدداً كبيراً من التجهيزات للمنازل الذكية من أجهزة كشف دخان الى ترموستات التدفئة الى جانب تجهيزات الإضاءة الذكية، وكل هذا يتم التحكم به بواسطة الهاتف الذكي.

- تجهيزات ذكية أخرى: التحكم بالستائر عن بعد، التحكم بالثلاجة وبترموستات التدفئة وبالإلكترونيات وكل هذه الأمور من خلال تطبيقات الهواتف الذكية كما يمكن استخدامها من خلال نظام التحكم عن بعد لأن المستخدم قد لا يحمل هاتفه الذكي طوال الوقت.

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com
جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب