الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 00:02

سلام: سأعمل مع الطيبي لإحضار كل من تغيب عن اجتماعي مع المشتركة

نزار عليمي- مراسل
نُشر: 28/09/16 12:51,  حُتلن: 20:25

علي سلام ندد باعتقالات نشطاء التجمع ووصفها بأنها اعتقالات سياسية تندرج ضمن ملاحقة الحزب

علي سلام دعا خلال الاجتماع لعقد اجتماع واسع وشامل بحضور كل رؤساء السلطات المحلية والقائمة المشتركة وذلك لبحث طرق مكافحة العنف في المجتمع العربي

همام أبو أحمد نائب رئيس البلدية:

الاعتقالات الاخيرة التي طالت حزب التجمع الوطني تعتبر ملاحقة سياسية لاسكات الحسّ الوطني

يجب تخصيص حصص دراسية لطلاب المدارس حول أهمية هبة القدس والاقصى وتوزيع مناشير عليهم لمعرفة أهمية هذا اليوم والمطالبة بهبة شعبية احتجاجية على انتشار السلاح والقتل المستشري في المجتمع العربي بشكل متزايد

رئيس بلدية الناصرة علي سلام:

جاءت هذه الزيارة بعد غياب فترة قليلة وهذا يدل على وجود أمل وفاتحة خير ما بين بلدية الناصرة والقائمة المشتركة وطي الصفحات القديمة وفتح صفحات جديدة

لا نستطيع التقدم بخطوة واحدة دون القائمة المشتركة وايضا هم لا يستطيعون ذلك دون رؤساء البلديات ورؤساء المجالس

النائب د.أحمد الطيبي:

الجلسة اليوم هي تتويج للرغبة في هذا التعاون المشترك والكلام الايجابي خلال الجلسة ونحن في الاتجاه الصحيح لتحقيق أهدافنا

نحن ملزمون كقائمة مشتركة بخدمة جميع اهالي الناصرة بتحقيق الميزانيات ونحن هدفنا ومسؤوليتنا تقديم الخدمة والتعاون ما بين القائمة المشتركة واهالي الناصرة والبلديات

ضمن زياراتها للبلديات والسلطات المحلية العربية، زار ظهر اليوم وفد من القائمة المشتركة رئيس بلدية الناصرة علي سلام في دار البلدية. وبرز تغيّب كامل للجبهة عن هذه الزيارة بينما حضرها أعضاء من الحركة الإسلامية الجنوبية وهم النائب مسعود غنايب وطلب ابو عرار وعبدالحكيم حاج يحيى والحركة العربية للتغيير بنائبيها النائب الدكتور احمد الطيبي وأسامة السعدي، بينما عن التجمع لم يحضر سوى النائب د.جمال زحالقة.

شاهدوا: علي سلام يشير الى صلح قريب مع الجبهة بالتعاون مع الطيبي

هذا وقد شهدت السنة الأخيرة توترات بين علي سلام والقائمة المشتركة على خلفية المواقف السياسية في محطات مختلفة كان أبرزها المظاهرة التي جرت في الناصرة والتي أعرب علي سلام في حينه بعد انتهائها عن اعتراضه لما حدث من بعدها (مواجهات بين المتظاهرين والشرطة) موجهًا نقدًا شديدًا للقيادة السياسية العربية متهمًا إياها "بالبحث عن الشهرة وترك المتظاهرين في مواجهة الشرطة في الميدان، الى جانب ما حدث عندما قام سلام بالصراخ على أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة خلال لقاء تلفزيوني على شاشة القناة 2 وكانت على مفرق الكراجات في المدينة عقب انتهاء المظاهرة".

هذا ودعا علي سلام رئيس بلدية الناصرة خلال الاجتماع لعقد اجتماع واسع وشامل بحضور كل رؤساء السلطات المحلية والقائمة المشتركة وذلك لبحث طرق مكافحة العنف في المجتمع العربي كما وندد علي سلام باعتقالات نشطاء التجمع ووصفها بأنها اعتقالات سياسية تندرج ضمن ملاحقة الحزب".


خلال الزيارة

همام أبو أحمد: اعتقالات نشطاء التجمع ملاحقة سياسية
وقال همام أبو أحمد نائب رئيس البلدية إن: "الاعتقالات الأخيرة التي طالت حزب التجمع الوطني تعتبر ملاحقة سياسية لاسكات الحسّ الوطني". وأضاف: "يجب تخصيص حصص دراسية لطلاب المدارس حول أهمية هبة القدس والأقصى وتوزيع مناشير عليهم لمعرفة أهمية هذا اليوم، والمطالبة بهبة شعبية احتجاجية على انتشار السلاح والقتل المستشري في المجتمع العربي بشكل متزايد".
 
طرح مواضيع تخص المدراس وميزانيات المدينة
كما وتم خلال الجلسة طرح مواضيع تخص التربية والتعليم والمدارس في الناصرة، وتم طرح حلول لقضايا الشوارع والتعبيد واحتياجات وميزانيات المدينة.

سلام: قمنا بطي الصفحات القديمة مع القائمة المشتركة
وفي حديث مع رئيس بلدية الناصرة علي سلام، قال: "أشكر القائمة المشتركة على هذه الزيارة التي قامت بها الى بلدية الناصرة، كما أن حضور شخص من القائمة المشتركة في الاجتماع أعتبره يمثل القائمة بأكملها، واليوم حضر العديد من النواب واعضاء المشتركة وبالنسبة لي هم يمثلون القائمة المشتركة ككل".

وتابع سلام قائلا: "جاءت هذه الزيارة بعد غياب فترة قليلة وهذا يدل على وجود أمل وفاتحة خير ما بين بلدية الناصرة والقائمة المشتركة وطي الصفحات القديمة وفتح صفحات جديدة من اجل العمل مع بعضنا البعض، كما أن الانتخابات على الابواب وعلينا تقوية هذه القائمة وعلينا دعمها وأرحب بهم في مدينة الناصرة. خلال الجلسة قمنا بطرح طرحنا عدة مشاكل يعاني منها المجتمع العربي وخاصة ظاهرة اطلاق النار والقتل والعنف المستشري في البلاد، وسيكون في المستقبل القريب عمل وتعاون مشترك بين البلدية والقائمة، كما اننا لا نستطيع التقدم بخطوة واحدة دون القائمة المشتركة وايضا هم لا يستطيعون ذلك دون رؤساء البلديات ورؤساء المجالس".

وردا على سؤالنا حول رأيه من تغيب الجبهة عن الجلسة قال: "من حضر من المشتركة يمثل الجميع ويثمل كل مركبات القائمة المشتركة بكل أحزابها. سأعمل مع الطيبي لإحضار كل من تغيب عن اجتماعي مع المشتركة (الجبهة) في الجلسة القادمة".

الطيبي: الجلسة عقدت لتتويج رغبة التعاون المشترك
أمّا النائب د.أحمد الطيبي، فقد صرّح قائلا: "هذه جلسة عمل ونحن مستمرون ضمن القائمة المشتركة في زيارات البلديات والمجالس المحلية العربية، والناصرة هي عاصمة الجماهير العربية وكان من الطبيعي أن نزور بلدية الناصرة، بحيث جمعنا تقريرًا مفصلا بحضور رئيس البلدية علي سلام واعضاء ومدراء اقسام البلدية حول القضايا المُلحة والميزانيات التي وعدت بها البلدية والميزانيات التي تحتاجها البلدية من اجل النهوض بمدينة الناصرة".

وأكمل د.الطيبي حديثه قائلا: "نريد للناصرة مستقبلا زاهرًا، وأفتخر كوننا نقف وندعم الناصرة خاصة بعد دعم المستشفيات والجمعيات الثقافية بملايين الشواقل للناصرة في الدورة السابقة، ونحن ملزمون كقائمة مشتركة بخدمة جميع اهالي الناصرة بتحقيق الميزانيات ونحن هدفنا ومسؤوليتنا تقديم الخدمة والتعاون ما بين القائمة المشتركة واهالي الناصرة والبلديات، الجلسة اليوم هي تتويج للرغبة في هذا التعاون المشترك والكلام الايجابي خلال الجلسة ونحن في الاتجاه الصحيح لتحقيق أهدافنا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244190.82
BTC
0.53
CNY