الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 19:01

مركز السلطات المحلية يطالب بتحديد سلة حاجيات الطالب في البلاد

كل العرب
نُشر: 18/09/16 09:59,  حُتلن: 11:51

حاييم بيباس:

مركز السلطات المحلية يرى في تقليص الفجوات بين أولاد الدولة، وفي منح فرص متساوية للجميع هدفا من الدرجة الأولى

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن ميعاد كيوف ناطور الناطقة الرسمية لمركز السلطات المحلية للإعلام العربي، جاء فيه: "تسلم اليوم رئيس مركز السلطات المحلية، التقرير الخاص للجنة التي عُيّنت، لتحديد سلة حاجيات الطالب، من قِبَل مركز السلطات المحلية، والتي ترأسها وزير المعارف السابق، الراب شاي بيرون. وعكفت اللجنة في السنوات الأخيرة، على تحديد مجالات المسئولية، بين الحكم المركزي والحكم المحلي، في مجال التعليم، وعلى مجموعة الخدمات التي يجب أن تقدّمها الدولة لكل تلميذ".


حاييم بيباس

وأضاف البيان: "وجاء في توصيات اللجنة: تحويل ما يدفعه الآباء إلى مؤسسة التأمين الوطني، تنظيم ساعات التعليم فوق الابتدائي، وإلغاء اشتراك السلطات المحلية في الميزانيات القطرية. صرح السيد حاييم بيباس، رئيس مركز السلطات المحلية ورئيس بلدية موديعينن مكابيم ريعوت قائلا: إن مركز السلطات المحلية يرى في تقليص الفجوات بين أولاد الدولة، وفي منح فرص متساوية للجميع هدفا من الدرجة الأولى. السلطات المحلية تموّل مصاريف كبيرة من ميزانيات التعليم، لذلك فهي تطالب بالمشاركة في اتخاذ القرارات، وتطالب كذلك أن تُمنح نفس الخدمات لجميع أولاد الدولة كي يتقدموا".

وتابع البيان: "وأعلن السيد شاي بيرون، أنه في التقرير إشارة إلى مَواطِن فشل وفجوات، لكن يوجد فيه كذلك حلول واقتراحات. وإنه يؤمن أنه إذا كان تعاون بين الحكم المركزي والمحلي فسوف يتقدم التعليم. وهو يحيي الحكم المحلي برئاسة صديقه حاييم بيباس، الذي عيّن لجنة مهنية لتبحث هذا الموضوع، وتفتش عن حلول".

مقالات متعلقة