الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

لجنة الأولياء تعلن الإضراب المفتوح في إعدادية عرعرة

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 01/09/16 08:07,  حُتلن: 11:57

قصي زامل رئيس لجنة أولياء الأمور في اعدادية عرعرة:

الإضراب مستمر ومفتوح حتى تتلبى جميع الطلبات لأن السلطة المحلية والوزارة لم تفيا وتلتزما في مطالبنا من اجل توفير مناخ مناسب لابنائنا

مضر يونس:

المدرسة الاعدايدة جاهزة لاستقبال الطلاب بشكل وافٍ وكامل

الطالبة سارة نزار عقل: 

أتيت اليوم للمدرسة، لأنني لا أريد الإضراب وخصوصا أن اليوم الأول في المدرسة هو بالغ الأهمية ولا أهتم لأن المئات الآخرين هم في البيوت، لأنني أتيت لأتعلم

أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في إعدادية عرعرة استمرار الاضراب المفتوح الذي أعلنته حتى إشعار آخر وذلك إثر فشل المفاوضات بين لجنة أولياء أمور الطلاب والمجلس المحلي، وقد جاء في بيان أولياء امور الطلاب: "اجتمعت لجنة أولياء الامور ليلة أمس مع السلطة المحلية ومندوب وزارة المعارف وبعد مفاوضات استغرقت حوالي الساعة حول النواقص في المدرسة، أعلنت لجنة أولياء الأمور عن استمرار الاضراب".

 

وقال قصي زامل رئيس لجنة أولياء الأمور في المدرسة الاعدادية عرعرة إن "الإضراب مستمر ومفتوح حتى تتلبى جميع الطلبات لأن السلطة المحلية والوزارة لم تفيا وتلتزما في مطالبنا من اجل توفير مناخ مناسب لابنائنا وبناء على ذلك الاضراب مستمر ومفتوح".

وقال قصي زامل رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب: "المشكلة من ناحية بيئية، إذ أن بعض الطلاب توجهوا الى مدارس أخرى وعددهم نحو 120 طالبًا، ونحن نبحث في هذه الأمور، امام وزارة المعارف والسلطة المحلية، حيث توجهنا إلى المجلس ولا يوجد تجاوب. نحتاج إلى خلق الحلول وإيجادها، وعلى المؤسسات تغيير البيئة التعليمية، ومن حق أولاد عرعرة التعلم في بلدتهم، ونحن نطالب بحل المشاكل العالقة".

هذا وكانت لجنة أولياء امور الطلاب قد اعلنت الاضراب المفتوح إثر عدم جاهزية المدرسة لافتتاح السنة الدراسية اثر العديد من النواقص.


صورة من الإضراب هذا النهار

تعقيب المجلس
وعقب مضر يونس، رئيس المجلس بالقول: "كنا نود أن تفتتح المدارس بشكل وافٍ في عرعرة، فالمدارس افتتحت العام الدراسي، إلا أنه وللأسف في مدرسة عرعرة، كان هناك خرق للقرار، إذ تحدثت لجنة أولياء الأمور عن نواقص، ولكن المدرسة جاهزة لاستقبال الطلاب بشكل وافٍ وكامل، وكنا نود لو كان طلاب المدرسة مثلهم كباقي الطلاب في المدرسة اليوم، وكلنا ثقة أن لجنة أولياء الأمور ستعدل عن قرارها وتعلن عن العودة للمدرسة، للاحتفال بالسنة الدراسية، المدرسة الاعدادية جاهزة لاستقبال الطلاب".

وقالت الطالبة سارة نزار عقل: "أتيت اليوم للمدرسة، لأنني لا أريد الإضراب، وخصوصا أن اليوم الأول في المدرسة هو بالغ الأهمية، ولا أهتم لأن المئات الآخرين هم في البيوت، لأنني أتيت لأتعلم".
 

 

مقالات متعلقة