الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:02

كلية مسجاف تستقبل العام الدراسي الجديد بعد حصولها على إعتراف رابطة النتروباتيا

كل العرب
نُشر: 29/08/16 17:12,  حُتلن: 17:22

جاء في البيان:

من المقرر أن تفتتح الكلية أبوابها للسنة الدراسية القادمة في اواخر شهر اكتوبر القادم في العديد من المسارات التعليمية المختلفة وضمن طاقم محاضرين مختصين في مختلف المجالات التعليمية

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كلية مسجاف للطب البديل، جاء فيه:"حصلت كلية مسجاف للطب البديل في مدينة سخنين على الإعتراف الرسمي للسنة الثانية على التوالي من رابطة النتروباتيا في إسرائيل، لتصبح رسميًا واحدة من كليات الطب البديل المعترف بها في البلاد والتي تمنح شهادات في مواضيع: التغذية الطبيعية والنتروباتيا N.D وغيرها من شهادات الطب البديل".


خلال زيارة مسؤولين من رابطة النتروباتيا للكلية

وأضاف البيان:"هذا، ومن المقرر أن تفتتح الكلية أبوابها للسنة الدراسية القادمة في اواخر شهر اكتوبر القادم في العديد من المسارات التعليمية المختلفة وضمن طاقم محاضرين مختصين في مختلف المجالات التعليمية".

وزاد البيان:"هذا، وفي حديث مع إحسان خلايلة، مديرعام الكلية قال:"الحمد لله تمّ الأمر بعد عناء ومشوار اكاديمي غني بالنتائج والانجازات المشرفة على مدار 5 سنوات من التعب والعمل الجاد للحصول على الاعتراف الرسمي للسنة الثانية على التوالي من قبل رابطة النتروباتيا في إسرائيل". وتابع خلايلة:"هذا، وسيشغل العديد من المهنين في مجال الطب البديل والطب العديد من الاختصاصات الحيوية في البرنامج التعليمي السنوي، منهم الدكتورة افجيل غلبوع من حيفا المختصة بالطب الطبيعي بالإضافة للعديد من المحاضرين الاكفاء في مجال الطب البديل، وكذلك تمّ الاتفاق مع الدكتور صفوت ابوريا من مدينة سخنين والحاصل على العديد من المناصب الرفيعة من وزارة الصحة في لواء الشمال ليكون مسؤولا عن اختصاص الطب العام والامراض الداخلية، وتمّ تعين المحاضرة المخضرمة شارون غوركنفي مسؤولة عن اختصاص التغذية الطبيعية، وكذلك تم تعيين المحاضر ايال طويطو المسؤول عن اختصاص العلاجات العامة والمساجات".


احسان خلايلة

وأضاف خلايلة بحسب البيان:"الكلية تفتح المجال أمام الطلاب لتعلم مواضيع مطلوبة في سوق العمل، مثل التغذية الطبيعية والنتروباتيا والريفلكسولوجيا والمساج الطبي وشهادة NLP العلاجية، والتي تعتبر من انجع الطرق العلاجية في مجال الطب الحديث وغيرها من الشهادات المهنية". وأشار خلايلة إلى أنّ :"الاعتراف يعتبر هو الاول من نوعه لكلية عربية في الوسط العربي لتخريج حاملي شهادة N.D بالنتروباتيا ومن ثم الاستمرارية لنيل اللقب الاول من المؤسسات الاكاديمية في البلاد التي تمّ ابرام اتفاقية تعاون مسبقة. وبهذا تمنح كلية مسجاف سخنين للطب البديل العديد من الشهادات المعترف بها في كل مكان بالبلاد، إاذ تخوّل الحاصل عليها العمل في العديد من الأماكن المختصة. ونأمل أن نستطيع بالتعاون مع طلابنا من تحقيق الإنجازات المهنية وتطوير هذه المواضيع في المجتمع العربي خاصة، ورفع اسم الكلية عاليا في المحافل المحلية والقطرية"، إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة